بِ الاخبار

الجميّل: “حزب الله” يشكل خطراً وجودياً على لبنان

إعتبر رئيس “الكتائب” النائب سامي الجميّل أنّ حزب الله يشكل خطراً وجودياً على لبنان لأنّه يستعمل العنف في السياسة وهو مرتبط عضوياً وفكرياً وعقائدياً بالخارج، ولذلك لا يمكن أن نسمح بأن يقرّر عنا وأن يرسّم الحدود ويجرّنا إلى حروب ويجعل منّا مواطنين درجة ثانية، فهذا مسّ صريح بجوهر وجود لبنان، مشدداً على أن هذا الحديث لا يعكس رغبة في تقسيم البلد بل في أن يكون ملكاً للجميع نعيش فيه بحرية وكرامة، مذكّراً بأنّ شهداءنا سقطوا دفاعاً عن هذه القضية ومؤكداً أن نضال الكتائب هو نضال من أجل الحرية في لبنان.

رئيس “الكتائب” تحدّث في خلوة كوادر مصلحة الطلاب السنوية التي عقدت في مقره في بكفيا في حضور الأمين العام سيرج داغر، رئيس مصلحة الطلاب الياس سمعان وحشد من كوادر مصلحة الطلاب في الجامعات والمدارس والمعاهد الفنية والمناطق.
واعتبر رئيس “الكتائب” أنّ :عظمة حزب الكتائب هي في دوره في الحفاظ على لبنان والوقت اليوم هو لوقفةٍ كتائبيّة تاريخيّة للعمل على إنقاذ البلد لأنّه وُجِد ليعمل للقضية فوق كلّ اعتبار ويُضحّي بنفسه للبنان بعيداً عن المصالح الحزبيّة، وفي المعركة التي نخوضُها اليوم نؤسّس لرأي عام سيتحدّث قريباً بما نتحدّث به اليوم تماماً كما حصل في أكثر من مرّة في الماضي القريب.

ولفت إلى أنّ لبنان جزيرة حرية في محيط يسيطر عليه الفكر الشمولي وهو وطن لـ18 طائفة قصدته للمحافظة على حريّة أبنائها وكرامتهم لتكونَ لهم كلمة في الحياة السياسيّة وأن يُشكّلوا أحزاباً وينخرطوا في العمل الوطنيّ.

واعتبر الجميّل أنّه لا يُمكن لأي بلدٍ أن يقومَ مهما كان النّظام السياسيّ الذي يعتمدُه في وجود سلاحٍ غير شرعيّ يعملُ لمصلحة الخارج ويتموّل منه كما هي حال سلاح حزب الله اليوم، ومهمّتنا الأولى تكمنُ في تحرير قرار البلد من ثقلِ هذا السّلاح، على أن نقومَ بعدها بتصحيح مسار العمل المؤسّساتيّ بحيث لا نصل إلى طريقٍ مسدود عند كلّ استحقاق سياسيّ، ماليّ أو اقتصاديّ.

رئيسُ المصلحة الياس سمعان تطرّق إلى أهميّة هذا النّوع من اللقاءات في ظلّ ما يُواجهه لبنان والمخاطر المحدقة به في المرحلة المقبلة لاسيّما في ما خصّ مواجهة هيمنة حزب الله على لبنان.

وركّز في إطارٍ آخر على طريقة التّعاون بين كلّ الوحدات الطلابية.

وكانت قد تخلّلت الخلوة محاضرة لزخيا الأشقر عن تاريخ الحزب، تلتها ورشة عمل متخصّصة مع الأمين العام سيرج داغر، وكانت محاضرة جيو – سياسيّة مع العميد المتقاعد مارون حتّي وأخرى عن مسألة الغاز والنفط مع رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الكتائب مروان عبدالله

لمتابعة أهم الأخبار والأحداث على مجموعاتنا عبر واتساب:  إضغط هنا