بِ الاخبار

انطلقت الدورة الخامسة لأكاديمية بشير الجميل مساء الخميس 11 شباط 2021 عند السادسة مساءً. تسجل في هذه الدورة حوالي 200 مشارك جديد ، من لبنان والخارج من مختلف الطوائف والأعمار والإختصاصات، وكذلك من مختلف الجامعات، واللافت في هذه الدورة الإقبال من خارج لبنان مثل كندا، دبي، اليونان، فرنسا، تونس، انكلترا، السويد، غانا… وستكون كل الحلقات استثنائيا في هذه الدورة مباشرة عبر تطبيق Microsoft teams، دون حضور في جامعة الكسليك، بسبب جائحة كورونا.

بقلم admin

استهل الجلسة الأولى رئيس أكاديمية بشير الجميل المهندس ألفرد ماضي مرحبا بالحضور وشارحا أكثر عن الأكاديمية وأهمية هذه الخطوة التي تتكرر للمرة االخامسة على التوالي، كما شرح عدد من الطلاب سبب مشاركتهم في هذه الدورة. وكان اجماع على أن بشير لم يزل في الذاكرة اللبنانية قصة نضال ونجاح وثورة تشّع حتى اليوم … وأبدى الجميع حماسة كبيرة بالمشاركة والإلتزام.
وتهدف أكاديمية بشير الجميل إلى الإضاءة على فكر ونضالات بشير العسكرية والسياسية والإقتصادية والإنمائية في الداخل والخارج ، وكيف استطاع أن يحول المجتمع اللبناني إلى مجتمع مناضل من خلال ثورته التي أنهت الفساد والمحسوبية والمحاصصة في 21 يوماً.
(الكلمة اونلاين)

لمتابعة أهم الأخبار والأحداث على مجموعاتنا عبر واتساب:  إضغط هنا