بِ الاخبار

مصادر الاشتراكي لLebTalk: ندعم ثوابت ومسلمات سيد بكركي

بقلم admin

عُلم من مصادر مقربة من رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط أن هناك دعماً وتأييداً مطلقاً من الحزب لثوابت ومسلمات سيد بكركي.
وتشير المصادر عينها ل LebTalks إلى أن التواصل والتنسيق مستدامين مع البطريرك مار بشارة بطرس الراعي،لافتة الى أن ظروف المشاركة اليوم محكومة بجملة إعتبارات منها جائحة الكورونا وضرورة الحفاظ على سلامة الناس، لكن ذلك لا يعني بأن هناك عدد من المحازبين وأنصار الحزب سيشاركون، والموقف السياسي لحزبنا إنما يصب في خانة دعم عناوين الحياد والسيادة والاستقلال، وهي المواقف التي أعلنها بصراحة رئيس الحزب وكان موقفه قريباً جداً من موقف سيد بكركي.
وتضيف المصادر قائلةً إن هناك خصوصية المصالحة في الجبل والأمن والإستقرار وضرورة قطع الطريق على المصطادين في الماء العكر، لذلك نحن ندرك حساسية الوضع الأمني والسياسي في الجبل والبلد لكننا لن سنكون أمام البطريرك الراعي في مواقفه السيادية والوطنية.
وعن مشاركة الحزب الشعبية، تخلص المصادر أن ذلك متروك للمحازبين والأنصار وجمهورنا والجميع يعرف ويدرك أن الميثاقية الدرزية هي لدى المختارة والأغلبية من طائفة الموحدين الدروز تؤيد بكركي ومبادرة البطريرك، وبالتالي ليس هناك قراراً سياسياً رسمياً بالمشاركة من عدمه إنما المؤكد والمؤكد جداً أننا مع بكركي وسترون لاحقاً مواقف وخطوات تصب في هذا الإطار.

لمتابعة أهم الأخبار والأحداث على مجموعاتنا عبر واتساب:  إضغط هنا