Search
Close this search box.

ارتفاع أسعار النفط مدعومةً ببيانات التصنيع الأميركية والصينية

A view shows oil pump jacks outside Almetyevsk in the Republic of Tatarstan, Russia June 4, 2023. REUTERS/Alexander Manzyuk

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، مدعومة بمؤشرات على تحسن الطلب وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط، ما أوقدت شرارة صعود العقود الآجلة الأميركية إلى أعلى مستوى في 5 أشهر في الجلسة السابقة.

وقال محلل السوق لدى “آي.جي” توني سيكامور، في مذكرة، إن: “بيانات التصنيع الأميركية والصينية التي وردت أقوى من المتوقع، أدت إلى رفع الأسعار”.

وتوسع نشاط التصنيع في الصين في آذار للمرة الأولى في 6 أشهر، وفي الولايات المتحدة للمرة الأولى في عام ونصف العام، وهو ما اعتبرته الأسواق مؤشراً على ارتفاع الطلب على النفط.

وتعتبر الصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، بينما الولايات المتحدة هي أكبر مستهلك.

وأدت ضربة إسرائيلية على السفارة الإيرانية في سوريا إلى مقتل 7 مستشارين عسكريين، من بينهم 3 من كبار القادة، ما يمثل تصعيداً في الصراع الممتد منذ ما يقرب من 6 أشهر، وأثار مخاوف بشأن المزيد من التأثيرات الملموسة على إمدادات النفط.

ولفت محللو (إيه.إن.زد) في مذكرة إلى أنه “حتى الآن، لا تشعر السوق بالقلق بشأن انقطاع الإمدادات، مع استمرار احتواء الحرب، وقد تؤدي مشاركة إيران إلى تهديد إمداداتها النفطية”.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتاً إلى 87.84 دولار للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 43 سنتاً إلى 84.14 دولار للبرميل.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: