Search
Close this search box.

بومبيو: إيران نقطة ضعف إدارة بايدن

Mike Bombio

كشف وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو، خلال آخر تصريحات، عن “تقييم حاد لسياسة إدارة الرئيس الاميركي جو بايدن تجاه إيران، في ظل التصاعد المستمر لهجمات المتمردين الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر”.

وأكد بومبيو “وجود نقطة ضعف في النهج الأميركي تجاه إيران”، مشيراً إلى “استمرار السياسات التي اتخذتها الإدارة السابقة بقيادة باراك أوباما”، معتبراً أن “التفاوض مع طهران توجه خاطئ”.

وأوضح بومبيو، خلال مقابلة مع محطة إذاعية تابعة لـ”أي بي سي”، أن “إدارة الرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترامب كانت قد صنفت الحوثيين كمنظمة إرهابية، وأن رفع هذا التصنيف عن الحوثي يظهر عدم فهم الإدارة الحالية لطبيعة التحدي الإيراني”، مشدداً على أنه “لا يمكن التفاوض معهم”.

وقال بومبيو: “صنفت إدارة ترامب الحوثيين على أنهم إرهابيون… بايدن رفع هذا التصنيف الإرهابي. إنهم ببساطة لا يفهمون أنه لا يمكنك التفاوض مع الإيرانيين… لا توجد إمكانية للتفاوض مع النظام في إيران”.

وأضاف، “طالما أن إدارة بايدن لن تواجه المشكلة، فمن المرجح أن نشهد استمرار ارتفاع الأسعار هنا في الولايات المتحدة، كما سترتفع المخاطر على جنودنا الذين يخدمون في الشرق الأوسط”.

وأزالت الإدارة الأميركية تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية في العام 2021، وتفكر في إعادة التصنيف بناء على سلسلة من الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، والتي قام بها الحوثيون رداً على الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أثار استياء الحكومة الأميركية.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: