بِ الدوليات

Disney تستثمر 1.5 مليار دولار فى Epic Games لإنشاء عالم ألعاب

أعلنت شركة ديزني أنها ستستثمر 1.5 مليار دولار في شركة Epic Games، الشركة المصنعة للعبة Fortnite، وقالت ديزني في بيان لها، إنه كجزء من هذه المبادرة، ستقوم Disney وEpic Games بإنشاء “عالم ألعاب وترفيه” جديد تماماً خلال السنوات القليلة المقبلة.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب إيجر: “علاقتنا الجديدة المثيرة مع Epic Games ستجمع بين العلامات التجارية والامتيازات المحبوبة لشركة Disney مع لعبة Fortnite ذات الشعبية الكبيرة في ألعاب تحويلية جديدة وعالم ترفيهي”، مضيفاً: “يمثل هذا أكبر دخول لشركة ديزني على الإطلاق إلى عالم الألعاب ويوفر فرصًا كبيرة للنمو والتوسع”.
وأشار الى أن “اللاعبين ستمكنون من اللعب والمشاهدة والتسوق والتفاعل مع المحتوى والشخصيات والقصص من Disney وPixar وMarvel وStar Wars وAvatar، والمزيد في عالم الترفيه الجديد، والذي سيتم تشغيله بواسطة محركUnreal Engine الرائد من شركة Epic”.

وتستخدم ديزني حالياً Unreal Engine لإنتاج الأفلام وألعاب الفيديو والمحتوى المستخدم في حدائق ديزني الترفيهية حول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games تيم سويني، في بيان: “نتعاون في شيء جديد تماماً لبناء نظام بيئي مستمر ومفتوح وقابل للتشغيل البيني سيجمع بين مجتمعي Disney وFortnite”، مضيفاً: “كانت Disney واحدة من أوائل الشركات التي آمنت بإمكانية الجمع بين عوالمها وعالمنا في Fortnite”.

لمتابعة أهم الأخبار والأحداث على مجموعاتنا عبر واتساب:  إضغط هنا