Search
Close this search box.

أسعار الذهب نحو تسجيل خسارة أسبوعية

Gold

تتجه أسعار الذهب لتسجيل خسارة أسبوعية على الرغم من ارتفاعها، اليوم الجمعة، قبل قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة قد توفر المزيد من المؤشرات بشأن موعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2374.14 دولار للأونصة، لكنه انخفض 1% خلال الأسبوع.

وقفزت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% إلى 2371.00 دولاراً.

وقالت مؤسسة شركة إس.إس ويلث ستريت للأبحاث ومقرها نيودلهي سوجاندا ساشديفا: “يشهد المعدن النفيس حالياً فترة التقاط أنفاس قبل أن تبدأ الأسعار في الارتفاع في الربع الأخير من هذا العام”.

وأشارت إلى أن “الانتخابات الرئاسية الأميركية والتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من المحفزات الرئيسية التي قد تؤدي إلى انتعاش كبير في الأسعار”.

وينصب تركيز الأسواق اليوم على بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة لشهر حزيران، وهي مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي.

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن “الاقتصاد الأميركي نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثاني، إلا أن ضغوط التضخم تباطأت ما يبقي على توقعات خفض أسعار الفائدة في أيلول”.

وعادة ما تزيد جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

وضغطت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس على الصعيد الجيوسياسي، على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمساعدة في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، واعتمدت لهجة أكثر صرامة من تلك التي يستخدمها الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن.

واستقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 27.95 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 0.9% إلى 941.25 دولار. ويتجه المعدنان لتسجيل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي.

وارتفع البلاديوم 0.9% إلى 914.68 دولار.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: