Search
Close this search box.

بيانات تضخم في السوق الأميركية… المتعاملون “بحالة تأهب”

Dollar - Japanese money

ارتفع الدولار، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، قبيل صدور تقرير رئيسي عن التضخم بالولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، بينما ظل الين بالقرب من أدنى مستوياته في عدة عقود، ما يبقي المتعاملين في حالة تأهب لرصد أي مؤشرات على أن السلطات اليابانية قد تتدخل لدعم العملة.

وينصب التركيز الرئيسي في السوق اليوم على تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر آذار، والذي يتطلع المتعاملون إليه بحثاً عن مؤشرات بشأن السياسة التي سينتهجها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في المرحلة القادمة.

ووردت بيانات التضخم بعد تقرير الوظائف القوي الذي صدر يوم الجمعة الماضي وخالف التوقعات السابقة، ما أثار تساؤلات عن الموعد الذي سيبدأ في مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة هذا العام وبأي نسبة.

ولفتت أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “سي.إم.إي” قبل صدور البيانات إلى أن “هناك احتمالاً بنسبة 50% بأن الخفض الأول سيحدث في حزيران”.

وقال محللون إن: “بيانات التضخم القوية قد تدفع الأسواق إلى استبعاد خفض أسعار الفائدة في حزيران ما قد يؤدي إلى ارتفاع الدولار بشكل حاد”.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية مقابل 6 عملات أخرى، بنسبة 0.02% إلى 104.1 نقطة.

ولم تصدر في اليابان أي تحذيرات جديدة في وقت ظل فيه الين بالقرب من أدنى مستوى له في 34 عاماً مقابل الدولار قبل صدور البيانات الأميركية.

ونفى محافظ بنك اليابان كازو أويدا تكهنات السوق بأن الانخفاض الحاد في قيمة الين قد يجبر البنك المركزي على رفع أسعار الفائدة.

واستقر الين عند 151.83 للدولار.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: