Search
Close this search box.

“وجود أسلحة للحزب تحت مدرسة”.. توقيف قاصر نشر خبراً مفبركاً

أصدرت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة بياناً أشارت فيه إلى أنّه “بتاريخ 7-10-2024، ادعت مديرة احدى المدارس في قضاء زغرتا ضد مجهول بجرم نشر خبر مفبرك حول وجود منشآت عائدة لحزب الله تحت مباني المدرسة وطلب اخلاءها والابتعاد عنها /500/ متر، الأمر الذي أدّى إلى نشر الرعب والخوف لدى الطلاب والاهالي وخلق حالة من الفوضى”.

على أثر ذلك، أعطيت الأوامر للقطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي لإجراء ما يلزم وتحديد مصدر الخبر والتحقق من صحته.

وأوضحت أنّه “نتيجة الكشف الميداني والاستقصاءات والتحريات التي قامت بها شعبة المعلومات لم يظهر ما يثير الشبهات في المدرسة، وتبيّن أنّ الخبر مفبرك وتوصلت إلى الاشتباه بتورط أحد الطلاب بفبركة الاشاعة، ويدعى: ب. م. (مواليد العام 2007، لبناني)”.

ولفتت إلى أنّه “بتاريخ 16-10-2024 وبناءً على إشارة القضاء المختص، تمّ استدعاء الأخير إلى أحد مراكز التحقيق في شعبة المعلومات، وباستماعه بحضور والده وبعد مواجهته بالأدلة التي تثبت قيامه بفبركة الخبر وتعميمه على احدى مجموعات التواصل الاجتماعي العائدة للمدرسة، اعترف أنّه بالفعل قام بذلك بهدف المزاح مع أصدقائه، وأجري المقتضى القانوني بحقه”.

وحذّرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي “مجدداً من الإقدام على إطلاق الشائعات وفبركة أي معلومات تشكّل خطراً وتثير الذعر والهلع في نفوس المواطنين وبخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وهي لن تتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونية المشددة بمن يثبت تورطه بهذه القضايا”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: