لم تعد أعمال الصيانة والتأهيل والمتابعة للمشاريع أو البنى التحتية هي محور رزنامة بلدية بعبدا في مرحلة ما بعد الإنتخابات الأخيرة.
فقد تبدلت العناوين من دون أن تتراجع الأولويات والتي أضيف إليها اليوم عنوان التنمية في كل المجالات، بدءاً بالإدارة وبالحسم البلدي والإداري التي يمسك بكل مفاصل العمل في البلدية، حيث تؤكد مصادر مطلعة لموقع LebTalks أن مسار العمل الإداري في بلدية بعبدا، ينطلق في مرحلة أولية من الموظفين الذين يعملون وفق برنامج ممكنن يتم فيه متابعة وملاحقة وإدراج المعاملات، بحيث أن الشكاوى التي ترد إلى البلدية من المواطنين، يتم ادراجها بشكل أوتوماتيكي على موقع البلدية وعبر تطبيق خاص ما يسمح للمواطن سواء كان صاحب المعاملة أو الشكوى أن يتابع معاملته من خلال هذا التطبيق ومن دون الحضور إلى مبنى البلدية.
دورات تأهيلية وتحديث
وفي إطار تأهيل وتمكين الموظفين الإداريين في البلدية لمتابعة العمل، تتحدث مصادر بلدية لموقعنا، معتبرةً أن الموظفين يتابعون دورات متخصصة في المعلوماتية من أجل مواكبة هذا العمل التي سيتم وفق أحدث التطبيقات، والتي لن تقتصر فقط على عملية تقديم الطلبات والمراجعات والشكاوى والمتابعة لأي إجراء أو عملية إدارية، بل ستتوسع في الفترة المقبلة إلى اعتماد تطبيقات خاصة من اجل الدفع “أونلاين”، على أن يتم ايضاً وفر مرحلة تالية، تدريب الإداريين في البلدية على منهاج العمل الحديث، وذلك حتى إنجاز كل المهمات والعمليات والمعاملات وتسوية المخالفات والتراخيص وفق الأساليب الحديثة المعتمدة في المؤسسات المتطورة.
الإلتزام بالمهل
والأبرز وفق المصادر وهو ما سيميز بلدية بعبدا وعملها الإنمائي والحديث، الإلتزام بالمهل الزمنية والمواعيد المحددة لأي معاملة في البلدية.