Search
Close this search box.

القدوة منى بشارة.. وداعاً

WhatsApp Image 2024-05-20 at 9.06.20 AM

لقد كانت الملهمة والمرشدة والمعلمة، منى بشارة رئيسة تحرير مجلة “الماغازين” الفرنسية، تلمذتنا أنا والعديد من صحافيي الجيل القديم على يدها.

أهم ما تعلمته من منى بشارة هو الحفاظ على كرامة الوطن من خلال الحفاظ على كرامة الصحافي الشريف، تعلمت عدم المراوغة وأن يكون الموقف حاسماً والكلمة سيفاً، فمنى بشارة واكبت العديد من المراحل في تاريخنا الحديث.

عشقت الحرية ودافعت عنها، وواجهت أي محاولة تعرض لكرامة صحافي، وكانت تجاهر بأن حرية الصحافة مقدسة ويجب أن تصان وألا تخضع لأي تهديد أو وعيد.

منى التي عملت في المجلة كمراسلة، وبعدها كاتبة ومن ثم سكرتيرة تحرير ورئيسة تحرير على رأس فريق كبير من المحترفين، عملت بكدّ وجهد ورجلت اليوم لتطوي معها صفحة عظيمة وعريقة من الصحافة اللبنانية والفرنكوفونية.

ولا بدّ من الإشارة الى أن مجلة “الماغازين” مجلة عريقة ومقدامة، لها فضل كبير على العديد من الصحافيين الكبار، وعلى الصحافة اللبنانية، ومن خلال تجربتي بالعمل مع منى بشارة، تعلمت الإصرار على العمل والجدية في انتقاء الأخبار وتتبعها، تعلمنا الطموح وذلك الشغف الإعلامي الذي بات مفقوداً اليوم لدى البعض للأسف، في وداعها نبكي وجهاً من وجوه الصحافة اللبنانية، ونستذكر برحيلها زمناً جميلاً لن يعود، منى بشارة.. وداعاً.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: