Search
Close this search box.

بعد استدعاء الجميّل الى التحقيق.. رامي نعيم لـ”LebTalks”: جاء دوري ولن أمثل!

rami

بعدما استدعى مكتب جرائم المعلوماتية ناشرة موقع LebTalks الزميلة كريستيان الجميّل، تم استدعاء ناشر موقع “السياسة” الصحافي رامي نعيم للتحقيق معه أمام “المعلوماتية” أيضاً وذلك على خلفية الشكوى نفسها التي تقدمت بها “جمعية أموالنا لنا” ضد الجميّل وعدد من الصحافيين.

وفي حديث لـ”LebTalks”، قال نعيم: “اتصل بي المكتب الأسبوع الفائت لأخذ بطاقتي الهوية إلا أنهم لم يطلبوا مني المثول أمامها، لكن أمس الإثنين تم استدعائي للتحقيق يوم غد الأربعاء”، مؤكداً “أنه لن يمثل أمام المعلوماتية لأن ليس من صلاحيتها إستدعاء الصحافيين للتحقيق معهم”.

أضاف: “هذه الطريقة خاطئة وليست مناسبة للتعامل مع الإعلام والصحافة، في حال كتابة أي مقال بطريقة خاطئة أو في حال وجود معلومات مغلوطة، الجهة الوحيدة المخولة متابعة الملف هي محكمة المطبوعات”.

وأشار إلى “أنه ليس من حق أي شخص استعمال سلطته أو سلطة من يدعمه لمحاولة أخذ الصحافة والإعلام إلى محكمة أخرى للتحقيق معه”، مشدداً على أنه “أمر مرفوض وغير مقبول”.

وتابع: “إننا كصحافيين نقف جنباً إلى جنب وندعم قضيتنا، ولن نمثل إلّا أمام المحكمة التي تطلب منا نقابة المحررين والجمعيات المختصة بالإعلاميين المثول أمامها”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: