Search
Close this search box.

حملة توعية بين “LebTalks” والدفاع المدني للحد من الغرق في لبنان

lebtakss

نظّم موقع “Lebtalks” بالتعاون مع المديدية العامة للدفاع المدني حملة “شايف البحر شو كبير”، للحد من مخاطر الغرق في لبنان.

بعدما كثرت في الآونة الأخيرة حالات الغرق على الشواطئ اللبنانية، قام موقع “Lebtalks” بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني بحملة توعوية للبنانيين للحد من مخاطر الغرق، وتهدف الى توعية المواطنين حول مخاطر السباحة في الظروف المناخية الخاطئة، ومخاطر الاقتراب من البحر أثناء ارتفاع الأمواج.

وفي السياق، أشار رئيس وحدة الإنقاذ البحري سمير يزبك في حديثه لموقعنا الى أن سرعة الرياح والتيارات الهوائية التي تسبب ارتفاعاً بالأمواج، هي من الأسباب الأساسية للغرق، مؤكداً ضرورة تفعيل عمل البلديات لناحية منع المواطنين من ارتياد الشواطئ في الظروف المناخية السيئة.

ووأكد يزبك أن الدفاع المدني، ورغم الإمكانيات الضئيلة التي يملكها وهي بحاجة الى صيانة وأحياناً الى تغيير، موجود دائماً الى جانب المواطنين وخصوصاً في عرض البحر من أقصى الجنوب الى الشمال، وهذا الأمر يظهر جلياً من خلال عمليات الإنقاذ اليومية التي يقوم بها.

إشارة الى أن موقع “LebTalks” يبقى رائداً في حملات التوعية التي تهدف الى الحد من أي حالات قد تضرّ باللبنانيين، ويهمنا أن نلفت الى أن موقعنا يحمل لواء الدفاع المدني منذ تأسيسه وسيبقى جنباً الى جنب مع الدفاع المدني بخدمة لبنان واللبنانيين.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: