Search
Close this search box.

“مؤتمر معراب يُخوّن”.. مصادر “القوات”: دليل على تأثيرنا في الحياة السياسية

كتبت إيلينا درسركيسيان:

تعرّض حزب القوات اللبنانية في الأيام الماضية إلى حملات انتقدت “مؤتمر معراب” الذي سيُعقد غداً كـ”حوار وطني” بدعوة من “القوات”.

في هذا السياق، أشارت مصادر قواتية إلى أن “الحملات التي تتعرض لها القوات اللبنانية عند كل مؤتمر تعقده أو لدى اتخاذها أي موقف أو إصدارها أي بيان يدلّ بشكل واضح على فعالية القوات وحيثيتها ونظرة القوى السياسية لها”.

وقالت: “باللحظة التي تُقرر فيها القوات القيام بأي شيء تبدأ الحملات وبالتالي هذه الحملات مغرضة وباطلة ولكنها من جهة أخرى تؤكد على تأثير القوات ولو لم يكن لها فعالية لم تكن تحصل هذه الحملات”.

وتابعت: “من يديرها يسعى يائساً لضرب ما تمثله القوات وتشويه ما تقوم به ونحن نعقد مؤتمراً على غرار القرار 1701 الذي لو تم الالتزام به بشكل فعلي لا صورياً على غرار ما يطالب به بعض المسؤولين الرسميين الذين لا يريدون تطبيقه ويطالبون بتطبيقه على النسخة التي طبّق فيها منذ 2006 حتى اليوم، الأمر الذي أوصلنا إلى الدمار الذي وصلنا إليه اليوم”.

وشدد على أن “المطلوب اليوم وفي مؤتمر الغد تطبيق هذه القرارات بصورتها الفعلية 1559، 1680، 1701 والمطلوب تطبيق الدستور على ألا يكون هناك أي ميلشيات وسلاح غير شرعي بالإضافة إلى الذهاب إلى إعادة تكوين سلطة تلتزم بالدستور بشكل فعلي للذهاب باتجاه تطبيق ما لم يطبّق من قرارات دولية”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: