Search
Close this search box.

آبل تُطلق الـIphone 16… أقوى بـ50% من الأجهزة السابقة

Iphone 16

أطلقت شركة آبل هاتفها الجديد آيفون 16 في حدث شوتايم اليوم الاثنين، والذي بدأ عند الساعة الـ9 بتوقيت أبو ظبي في المقر الرئيسي للشركة في سان فرانسيسكو.

وذكرت الشركة الأميركية الرائدة في عالم الهواتف أن “آيفون 16 يأتي في 5 ألوان، وهو مقاوم للمياه والغبار مع خاصية حماية الشاشة”.

ولفتت الشركة إلى أن “آيفون 16 يعدّ أقوى بنحو 50% من كل أجهزة آيفون الماضية، مع زر جديد أكثر سهولة في الاستخدام لتسجيل الصوت والترجمة وتغيير المهام أو الدخول إلى التطبيقات بضغطة واحدة، بما في ذلك التحكم في الكاميرا والتصوير”.

وأكدت في مؤتمرها أن “الهاتف سيدعم ميزة التحكم بالكاميرا من أبل التي تتيح إمكانية التحكم بالكاميرا من خلال إيماءة الانزلاق على الهاتف”.

ومن المقرر أن يأتي الهاتف الجديد باللون الأزرق البحري والأزرق المخضر والوردي، إلى جانب الأبيض والأسود.

ويمكن ضبط زر الإجراء لتشغيل وضع التركيز، وتنشيط الاختصار، وفتح الكاميرا، وتنشيط المصباح اليدوي، والمزيد. مع نظام التشغيل iOS 18، يمكنه فعل المزيد لأنه يمكنك أيضاً تعيين عناصر تحكم مركز التحكم لزر الإجراء.

إلى جانب زر الإجراء، يمكن تحتوي جميع طرز iPhone 16 على زر التقاط، الموجود على الجانب الأيمن من آيفون أسفل زر الطاقة.

وسيتم استخدام زر الالتقاط لالتقاط الصور والفيديو، وسيستجيب للضغط واللمس للحصول على دعم إضافي للإيماءات، إذ يؤدي الضغط الخفيف إلى التركيز التلقائي، في حين أن الضغط القوي سيلتقط اللقطة، بينما سيؤدي التمرير إلى اليسار واليمين إلى التكبير أو التصغير، وقد يكون هناك أيضًا خيار للتبديل بين أوضاع الصورة والفيديو.

وبدلاً من الكاميرا القطرية التي استخدمتها شركة أبل في موديلات آيفون العدة الأخيرة، أصبح لدى أيفون 16 و16 Plus ترتيب كاميرا عمودي لنظام الكاميرا ذات العدسة المزدوجة.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: