Search
Close this search box.

الأردن.. جماعة الإخوان تتبنى “عملية البحر الميت”

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن في بيان لها، اليوم الجمعة، انتماء منفذي “عملية البحر الميت” إلى صفوفها ودعت “للاحتفال بهما”.

واعتبرت الجماعة أن العملية “رد” على ما وصفته بـ”المجازر الإسرائيلية بحق النساء والأطفال في غزة”. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن “قواته قتلت مهاجمَين عبرا من الأردن إلى الأراضي الإسرائيلية جنوب البحر الميت وأطلقا النار على الجنود”.

وقال الجيش في بيان “قُتل إرهابيان بعدما عبرا الحدود من الأردن الى الأراضي الإسرائيلية جنوب البحر الميت وأطلقا النار على الجنود”.

وأشار الجيش إلى أنه “يبحث عن مهاجم ثالث”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن “المسلحين كانوا يرتدون ملابس عسكرية”.

في المقابل، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام العبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للأردن.

وأوضح المصدر أن “القوات المسلحة الأردنية تتابع التطورات، مؤكدا ضرورة تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الشائعات والأخبار المضللة”.

وكان بيان سابق للجيش، ذكر أن “قوات انتشرت في المكان بعد عبور المهاجمين إلى إسرائيل”، ففتح المهاجمان النار في اتجاهها، و”تمّ تحييدهما”.

ويستخدم الجيش كلمة “تحييد” في معظم الأحيان ليقول إنه تمّ قتل المهاجمين، أو في أحيان أخرى إذا تمّ اعتقالهم أو إذا أصيبوا بجروح، أي أنهم أصبحوا خارج القدرة على إلحاق الأذى.

وتأتي الحادثة، بعد نحو شهر، من مقتل ثلاثة حرّاس إسرائيليين  عند معبر اللنبي/جسر الملك حسين بين الضفة الغربية  والأردن برصاص مهاجم أردني وصل من المملكة، وأرداه الجيش الإسرائيلي.

وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان، آنئذ، إنّ “التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكّدت أن مطلق النار هو مواطن أردني.

ووقع الهجوم عند جسر اللنبي المعروف أيضا باسم جسر الملك حسين وهو معبر حدودي يستخدمه خصوصا الفلسطينيون للسفر إلى الأردن ومنه إلى الخارج.

ويدير المعبر حراس أمن من شركة خاصة إلى جانب قوات الأمن الإسرائيلية.

ويأتي حادث الجمعة، غداة إعلان إسرائيل قتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في عملية في قطاع غزة.

ويتحدّر نحو نصف عدد سكان الأردن من أصول فلسطينية، ويسود غضب شعبي في البلاد ضد إسرائيل جراء استمرار الحرب في قطاع غزة.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: