Search
Close this search box.

“الأونروا”: إسرائيل تقلّص المنطقة الإنسانية في قطاع غزة

unrwa-in-gaza-ph

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت أن 40,074 شخصاً على الأقل قتلوا منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” في القطاع قبل أكثر من عشرة أشهر.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات “69 قتيلاً… خلال الـ48 ساعة الماضية” حتى صباح السبت. وأشارت إلى أن عدد الجرحى الإجمالي “بلغ 92,537 إصابة منذ السابع من تشرين الأول”.

 ووفق الوزارة التابعة لحكومة حماس، فإن “قوات الجيش الإسرائيلي ارتكبت خلال اليومين الماضيين 5 مجازر، قتل فيها 69 شخصاً وأصيب 136 آخرون”.

 واليوم السبت، قُتل 6 فلسطينيين بينهم طفلان، في قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزلاً يعود لعائلة أبو معلا غرب النصيرات ما أدى لمقتل 6 مواطنين بينهم طفلان، وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى العودة.

 وكانت مصادر طبية أفادت بمقتل 21 فلسطينياً في غارات اسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم.

 وأفادت مصادر طبية بارتفاع حصيلة قصف اسرائيل منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة إلى 16 قتيلا.

وقالت “وفا” إن الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت الليلة بركسا ومنزلا لعائلة العجل قرب مدخل الزوايدة على شارع صلاح الدين وسط القطاع، ما أدى لمقتل 16 شخصاً على الأقل، وإصابة العشرات نقلوا إلى مستشفى الأقصى في مدينة دير البلح.

وأضافت الوكالة أن المسعفين انتشلوا قتيلين وعدد من الجرحى بقصف طائرات الجيش الاسرائيلي منزلا لعائلة ماضي في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

إلى ذلك، حذرت وكالة الأونروا من تقلي إسرائيل “المنطقة الإنسانية” المزعومة إلى 11% فقط من قطاع غزة، ما تسبب في حالة من الفوضى والخوف بين النازحين.

وأشارت وكالة الأونروا في تصريح عبر صفحتها على منصة “إكس” إلى نزوح آلاف العائلات في غزة مع إصدار اسرائيل أوامر إخلاء جديدة.

وجددت الوكالة الأممية مطالبتها بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، قالت مسؤولة الاتصالات بالأونروا لويز ووتردغ في منشور على حسابها عبر إكس إن “أوامر الإخلاء الجديدة تستهدف آلاف الأسر الفلسطينية المتضررة وسط وجنوب قطاع غزة”.

وأشارت إلى أن “آلاف الأسر الفلسطينية المتضررة وصلت أخيراً إلى المنطقة التي استهدفتها مساء أمس أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة، بعد أوامر تهجير سابقة في مدينة خان يونس الجنوبية”.

وسلطت الضوء على أن “لا شيء في قطاع غزة سوى النوافذ والمنازل والحياة المحطمة، والفلسطينيون محاصرون في هذا الكابوس الذي لا نهاية له”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: