Search
Close this search box.

بالفيديو ـ من بينهم أطفال.. قتلى بغارات إسرائيلية وسط قطاع غزة

kitaa-ghaza

قتل عدد من النازحين الفلسطينيين جراء قصف اسرائيلي استهدف مناطق وسط قطاع غزة، كما تعرضت منازل في مدينة غزة لهجمات بالمسيّرات الإسرائيلية.

واشارت معلومات الى ان “عدد القتلى بلغ  10 أشخاص معظمهم من ألاطفال في قصف إسرائيلي لمستودع في منطقة الزوايدة وسط القطاع فجر اليوم السبت”.

وقالت مصادر إن “عدد القتلى جراء الغارات الإسرائيلية على المناطق السكنية في قطاع غزة ارتفع إلى 26 قتيل منذ فجر الجمعة”.

وقال الدفاع المدني: “3 فلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلاً لعائلة حسين في محيط مسجد الفاروق بحي الزيتون في مدينة غزة”.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في القطاع محمود بصل بـ”مقتل 3 فلسطينيين آخرين في قصف نفذته مسيّرة إسرائيلية على مجموعة من المواطنين بحي تل الهوى جنوبي مدينة غزة.”

وقال بصل إن “مسيّرة إسرائيلية استهدفت أيضا شقة سكنية في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، من دون وقوع إصابات”.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر طبي أن “فلسطينيين قتلا في قصف شنته مسيّرة إسرائيلية على شقة سكنية بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة”.

في الوقت نفسه، كثفت القوات الاسرائيلية قصفها المدفعي على المناطق الشرقية بمدينة دير البلح ومخيم البريج وسط قطاع غزة، حيث أُجبرت عائلات فلسطينية على النزوح مجدداً إثر إنذارات إسرائيلية جديدة.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة بدعم أميركي منذ أكثر من 10 أشهر، وقد وصفها خبراء دوليون بالإبادة الجماعية حيث قتل وأصيب وفقد عشرات الآلاف، معظمهم أطفال ونساء، ومحيت عائلات بأكملها من السجل المدني، ودمرت قرابة 70% من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: