Search
Close this search box.

بن سلمان وزيلينسكي يبحثان “قمّة سويسرا”

اوكرانيا-سعودية

بحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدّة أمس، التحضيرات للقمّة حول السلام في أوكرانيا المقرّر عقدها في سويسرا هذا الأسبوع. وأوضح زيلينسكي أنه ناقش مع بن سلمان “التحضيرات لأوّل قمّة عالمية من أجل السلام والنتائج المتوخّاة منها وإمكان تنفيذها، إضافةً إلى سُبل جعل أوكرانيا قريبة من سلام فعلي”.



وجرى خلال اللقاء «استعراض العلاقات الثنائية بين البلدَين الصديقَين، وبحث تطوّرات الأزمة (الأوكرانية – الروسية)»، وفق وكالة «واس». وأكد وليّ العهد «حرص المملكة ودعمها لكلّ المساعي والجهود الدولية الرامية إلى حلّ الأزمة، وبحث السُبل الكفيلة لتخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها»، في حين أعرب الرئيس الأوكراني عن تقديره للجهود التي تبذلها المملكة في هذا الشأن، بحسب المصدر ذاته.



ويأتي ذلك بعدما وصل زيلينسكي إلى مدينة جدّة الساحلية على البحر الأحمر، في رحلة غير مُعلنة، حيث كان في استقباله مسؤولون سعوديون، بينهم مستشار الأمن القومي والسفير السعودي في كييف. ولم تؤكد السعودية بعد ما إذا كانت ستُشارك في قمّة السلام في سويسرا، حسبما أفاد ديبلوماسيون في منطقة الخليج الأسبوع الماضي.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: