Search
Close this search box.

ترامب: لن أسمح لإيران بصنع قنبلة نووية حال فوزي بالرئاسة

(L-R) Former US President Donald Trump and attorney Susan Necheles attend a hearing to determine the date of his trial for allegedly covering up hush money payments linked to extramarital affairs, at Manhattan Criminal Court in New York City on March 25, 2024. Trump faces twin legal crises today in New York, where he could see the possible seizure of his storied properties over a massive fine as he separately fights to delay a criminal trial even further. (Photo by Mary Altaffer / POOL / AFP)

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أنّه “لن يسمح لإيران بصنع قنبلة نووية”، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك في مقابلة مع صحيفة “إسرائيل هيوم”.

وفي ردّه على سؤال عمّا سيفعله مع إيران، بعد أن أصبحت قريبة جداً من القنبلة النووية، قال ترامب: “ليس مناسباً أن أخبرك بذلك”.

وتابع الصحافي سؤاله: “لكنّني لا أعتقد أنّه يمكنك السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي”، فأجاب ترامب: “لا أعتقد أنّ هذا من حقي… لقد كنت قوياً جداً بشأن عدم امتلاك إيران سلاحاً نووياً إلى درجة أنّهم لم يكن لديهم المال حرفياً”.

وأضاف أنّ “إيران كانت على بُعد 35 يوماً فقط من القنبلة النووية، بمجرد اتخاذ القرار”.

وأردف ترامب قائلاً: “لن يمتلكوا سلاحاً نوويّاً أبداً، ويمكنهم الحصول على سلاح نووي في 35 يوماً… أمامي سبعة أشهر لتولي منصبي، يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء السيئة في تلك الفترة”.

وأضاف: “هذا كثير… هذا كثير… أشبه بالأبدية. سبعة أشهر في هذا العالم، وخاصة في الشرق الأوسط حيث يكون هناك قتال شديد وقابل للاشتعال، هذه فترة طويلة من الزمن، يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء السيئة”.

كما لفت ترامب إلى أنّ “الاقتصاد الإيراني انهار خلال فترة رئاسته بسبب العقوبات التي فرضها عليها”، مضيفاً: “لقد قلت للعديد من الدول، (47 دولة)، وتحدّثت إلى العديد منهم شخصيًا، إذا اشتريتم النفط من إيران، فلن تقوموا بأي أعمال تجارية في الولايات المتحدة، وسوف نقوم بفرض رسوم جمركية على منتجاتكم”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: