Search
Close this search box.

تسهيل وتمويل لصالح إيران.. أكثر من عشرة كيانات بمرمى العقوبات الأميركية 

treasury

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة، اليوم الخميس، عقوبات على أكثر من عشرة كيانات وأفراد وسفينة لعبت دورًا رئيسيًا في تسهيل وتمويل البيع السري للمركبات الجوية الإيرانية بدون طيار (UAVs) للوزارة الإيرانية. 

 وزارة الدفاع ولوجستيات القوات المسلحة (MODAFL)، والتي تشارك في دعم الحرس الثوري الإسلامي الإيراني (IRGC) والحرب الروسية في أوكرانيا. Sahara Thunder هي الشركة الأمامية الرئيسية التي تشرف على الأنشطة التجارية لشركة MODAFL لدعم هذه الجهود. وتلعب “صحراء الرعد” أيضًا دورًا رئيسيًا في تصميم إيران وتطويرها وتصنيعها وبيع الآلاف من الطائرات من دون طيار، والتي تم نقل الكثير منها في النهاية إلى روسيا لاستخدامها في حربها العدوانية ضد أوكرانيا. ويفرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أيضًا عقوبات على شركتين وسفينة متورطة في شحن السلع الإيرانية لشركة Sepehr Energy Jahan Nama Pars، التي تلعب بالمثل دورًا رائدًا في الأنشطة التجارية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية (AFGS). وبالتزامن مع هذا الإجراء، تفرض المملكة المتحدة وكندا عقوبات تستهدف العديد من الكيانات والأفراد المشاركين في شراء الطائرات من دون طيار الإيرانية وغيرها من الأنشطة ذات الصلة العسكرية. 

 
وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والمالية: “تواصل وزارة الدفاع الإيرانية زعزعة استقرار المنطقة والعالم من خلال دعمها للحرب الروسية في أوكرانيا، والهجوم غير المسبوق على إسرائيل، ونشر الطائرات من دون طيار وغيرها من المعدات العسكرية الخطيرة لوكلاء الإرهابيين”. المخابرات بريان إي نيلسون. وأضاف: “ستواصل الولايات المتحدة، بالتنسيق الوثيق مع شركائنا البريطانيين والكنديين، استخدام جميع الوسائل المتاحة لمحاربة أولئك الذين يمولون أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار”. 

 
يتم اتخاذ إجراء اليوم وفقًا لسلطة مكافحة الإرهاب في الأمر التنفيذي رقم 13224، بصيغته المعدلة، الأمر التنفيذي رقم 13224. الأمر التنفيذي رقم 13382، سلطة مكافحة انتشار الأسلحة النووية، والأمر التنفيذي E.O. الأمر التنفيذي رقم 14024 الذي يستهدف الأنشطة الخارجية الضارة لروسيا. قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بتعيين MODAFL وفقًا للأمر التنفيذي E.O. الأمر التنفيذي رقم 13224 في 26 آذار 2019 لمساعدة أو رعاية أو توفير الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو الخدمات المالية أو غيرها من الخدمات لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني (IRGC-QF). تم تصنيف الحرس الثوري الإيراني- QF وفقًا للأمر التنفيذي. صدر الأمر التنفيذي رقم 13224 بتاريخ 25 تشرين الأول 2007 بتهمة تقديم الدعم لمجموعات إرهابية متعددة. قامت وزارة الخارجية بتعيين MODAFL وفقًا للأمر التنفيذي E.O. 13382 والأمر التنفيذي. 14024 في 25 تشرين الأول 2007 و23 شباط 2024، على التوالي. 

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: