Search
Close this search box.

توسيع البصمات في الشرق الأوسط… “برج ترامب جدة” قريباً؟

WhatsApp-Image-2024-07-02-at-5.43.30-PM

وقّعت “منظمة ترامب” اتفاقية مع شركة تطوير عقاري سعودية رائدة لإطلاق مشروع برج جديد في مدينة جدة يحمل اسم “برج ترامب جدة”.

وكشفت المنظمة عن “خطط لتطوير برج ترامب الفاخر في جدة بالشراكة مع شركة دار غلوبال، الفرع الدولي لشركة العقارات السعودية العملاقة، دار الأركان”.

وسيكون برج جدة، في حالة اكتماله، المشروع الكبير الأول لمنظمة ترامب في السعودية، وفق “سي أن أن”.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة ترامب، نجل الرئيس السابق دونالد ترامب إريك ترامب، “يسعدنا توسيع بصمتنا في الشرق الأوسط وتقديم معيار ترامب للرفاهية إلى المنطقة من خلال علاقتنا الطويلة الأمد مع دار غلوبال”.

ولفتت “دار غلوبال” إلى أن “المشروع سيستهدف السوق السعودية الفاخرة والمستثمرين الدوليين”.

ويأتي المشروع الجديد في المملكة بعد أيام فقط من كشف “منظمة ترامب” و”دار غلوبال” النقاب عن مجمع فنادق ترامب إنترناشيونال بقيمة 500 مليون دولار في سلطنة عمان.

وتثير المشروعات الجديدة لمنظمة ترامب في الشرق الأوسط مخاوف بشأن تضارب المصالح المحتمل، في حالة عودة الرئيس السابق إلى البيت الأبيض.

وذكر نائب الرئيس وكبير المستشارين في منظمة “مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاق” في واشنطن (CREW) دونالد شيرمان، أن “سعي منظمة ترامب المستمر لمشروعات الأعمال الأجنبية يثير مخاطر تتعلق بالأمن القومي والفساد والمخاوف الدستورية”، وفق شبكة “سي أن أن”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: