Search
Close this search box.

توقّف رحلات “دلتا” الأميركيّة إلى تل أبيب حتى نهاية العام

gettyimages-1986207874-81530be6813f3e0b1b028b9fc891c34b4f090378

أعلنت شركة “دلتا” الأميركية للطيران، أمس الخميس، عن أنّها ستعلّق رحلاتها المباشرة بين نيويورك وتل أبيب حتى نهاية العام، وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وتنضم الشركة الأميركية إلى مجموعة من شركات الطيران الأخرى التي ألغت أو علّقت رحلاتها في الأيام الأخيرة إلى مدن في المنطقة بما في ذلك بيروت وطهران، مع تصاعد حدّة القتال بين إسرائيل وحزب الله على طول الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان.

وقالت الشركة في بيان إنّه “سيتم إيقاف رحلات دلتا بين نيويورك-جاي أف كيه وتل أبيب موقتاً حتى 31 كانون الأول، بسبب النزاع المستمر في المنطقة”.

 وأكّد متحدّث باسم شركة “دلتا” أنّ “هذا التعليق يعني وقف جميع الرحلات المباشرة لدلتا بين الولايات المتحدة وإسرائيل حتى نهاية العام”.

وبعد الإعلان، كان موقع الشركة الإلكتروني لا يزال يعرض رحلات مباشرة بين نيويورك وتل أبيب لكن مع شركة الطيران الإسرائيلية “إلعال” التي تتمتّع بعقد شراكة مع “دلتا”.

وتزايدت المخاوف من اندلاع حرب كبرى على الحدود الشمالية لإسرائيل بعد انفجار آلاف من أجهزة الاتصالات التابعة لعناصر من “الحزب” في أنحاء لبنان، ما أسفر عن مقتل 37 شخصاً وإصابة نحو ثلاثة آلاف آخرين في هجوم نُسب إلى إسرائيل.

وأوقفت شركات طيران كبرى بينها “إير فرانس” و”لوفتهانزا” و”سويس” رحلاتها موقتاً إلى إسرائيل في أعقاب الحادث.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: