Search
Close this search box.

الانتحار” يغزو العراق.. 7 حالات خلال 72 ساعة”

iraq_flag

سجّلت محافظتان عراقيتان 7 انتحار حالات في غضون الـ72 ساعة الماضية، في مؤشّر على استمرار الظاهرة التي تفتك بالمجتمع، وسط مطالبات بالبحث عن حلول ومعالجات لها.

وبرزت في الأيام الأخيرة، مجموعة “القربان” التي تتبنى فكرة الانتحار قرباناً للإمام علي بن أبي طالب، مع تسجيل محافظة ذي قار خلال الأيام الماضية أربع حالات انتحار لأشخاص تركوا أوراقاً تؤكد انتماءهم إلى الجماعة التي ظهرت في أكثر من مناسبة واختفت لأسباب أمنية.

وتعزو السلطات الصحية والأمنية على حد سواء، ارتفاع ظاهرة الانتحار في العراق إلى مشاكل اقتصادية واجتماعية مختلفة، أبرزها الفقر والبطالة وانعدام الأمل بوجود تغيير إيجابي، مع استمرار الأزمات السياسية في البلاد، وتعثر معالجة ملفات الخدمات في مختلف المدن.

واليوم الجمعة، ووفقاً لمصادر عراقية في العاصمة بغداد، تم تسجيل حالة انتحار هي الرابعة من نوعها في الـ 24 ساعة الماضية، وقالت المصادر التي نقلت عنها محطات إخبارية عراقية محلية، “إنّ شاباً يقلّ عمره عن 25 عاما، أقدم على الانتحار بإطلاق النار على رأسه من مسدس شخصي ما أسفر عن وفاته بالحال”، مبينة أن “الحادث وقع في منطقة اليرموك غربي العاصمة”.

من جهتها، أكدت الباحثة في الشأن المجتمعي، هدى عز الدين، أن “المؤسسات الأكاديمية والمراكز البحثية والجهات الأمنية مقصرة بهذا الملف”، مضيفة: “تلك الجهات مطالبة بتبني برامج توعوية وتثقيفية للتحذير من تلك الظاهرة والابتعاد عن أسبابها”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: