Search
Close this search box.

“داعش” يتبنى الهجوم المسلح على مسجد للشيعة في عُمان

da3esh

ارتفعت حصيلة قتلى عملية إطلاق النار في محيط مسجد للشيعة في مسقط إلى 6 أشخاص، بينهم شرطي، إضافة إلى مقتل المهاجمين الثلاثة، وفق ما أعلنت شرطة عُمان السلطانية أمس الثلثاء، بينما أعلن تنظيم “داعش” في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم عبر تلغرام.

وقالت الشرطة في بيان نشرته عبر حسابها على منصّة “إكس”: “أسفرت الحادثة عن وفاة خمسة أشخاص وأحد رجال الشرطة ووفاة الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة 28 شخصاً من جنسيات مختلفة بينهم 4 أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع الدني والإسعاف”.

في وقت سابق من اليوم، قالت الشرطة في بيان مقتضب إنّها “تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد في منطقة الوادي الكبير”.

وأفادت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان بأنه “وفقاً لآخر المعلومات الواردة من السلطات العمانية، استشهد أربعة باكستانيين نتيجة إطلاق النار عليهم” في ما وصفته بـ”الهجوم الإرهابي الغادر على مسجد علي بن أبي طالب في منطقة الوادي الكبير في مسقط بسلطنة عمان”.

ولفتت الوزارة إلى أن “ثلاثين باكستانياً آخرين يخضعون للعلاج في المستشفيات”، معربة عن سرورها لتمكن السلطات العُمانية من “تحييد المهاجمين”.

وعاد السفير الباكستاني في عُمان عمران علي بعض الجرحى في المستشفيات، وفق ما أفادت السفارة عبر منصة “إكس”.

وقد نشرت مقطع فيديو دعا فيه السفير الجالية الباكستانية في السلطنة إلى التعاون مع السلطات المحلية وتجنّب الذهاب إلى موقع إطلاق النار.

وقال علي: “لقد زرتُ ثلاثة أو أربعة مستشفيات. وبفضل الله، جميع المصابين بخير”.

وأضاف: “نحن على تواصل مع السلطات العمانية وكذلك المستشفيات. وموظّفينا على أهبة الاستعداد للتبرع بالدم في حالات الطوارئ في السفارة”، مشيراً إلى أنه تم إنشاء خط ساخن لتلقّي اتّصالات من الجرحى وأقاربهم.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: