Search
Close this search box.

“طالبت بإلزام إسرائيل تنفيذه”.. الرئاسة الفلسطينية ترحّب بقرار “العدل الدولية”

palestine

رحبت الرئاسة الفلسطينية بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة، بشأن التبعات القانونية لـ”الاحتلال” الإسرائيلي للأرض الفلسطينية منذ العام 1967.
 
واعتبرت في بيان أن “قرار المحكمة انتصار للعدالة حيث أكدت أن الاحتلال الإسرائيلي غير شرعي، وأن على إسرائيل وقف احتلالها وإنهاء وجودها في الأراضي الفلسطينية، والوقف الفوري لأي نشاط استيطاني وإجلاء المستوطنين، وتعويض الخسائر المادية والمعنوية للأفراد في الأراضي الفلسطينية”.
 
ودعت المجتمع الدولي إلى “إلزام إسرائيل وهي القوة القائمة بالاحتلال، بإنهاء احتلالها ومشروعها الاستعماري بشكل كامل وفوري من دون قيد أو شرط”.
 
وقالت: “هذا القرار أكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وحقه في أرضه ودولته، رفضاً للاحتلال ولقرار الكنيست الإسرائيلي الأخير وللسياسات الأميركية التي تدعم إسرائيل في احتلالها والرافضة لإقامة الدولة الفلسطينية، ويجدد الأمل لدى الشعب الفلسطيني بمستقبل خال من الاستعمار على طريق نيل حقه المطلق وغير القابل للتفاوض في تقرير المصير والتحرر”.
 
وجددت في بيانها التأكيد على “ضرورة إنهاء سياسة الإفلات من العقاب التي سمحت لإسرائيل بإنكار حق شعبنا الفلسطيني في تقرير مصيره لأكثر من 76 عاماً، وتجذر سياسات الفصل العنصري والاضطهاد، وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية التي تتكشف الآن أمام أعين العالم في غزة وفي جميع أنحاء الأرض الفلسطينية”.
 

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: