Search
Close this search box.

غالانت أمام براون: مواجهة إيران تتطلب قدرات عابرة للحدود

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت افتتح اليوم الاثنين، منتدى للتفكير الاستراتيجي في إطار زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال سي كيو براون.  

وحضر المنتدى الذي ترأسه رئيس هيئة الأركان اللواء هرتسي هاليفي، رئيس أركان قوات الدفاع الجنرال عوديد باسيوك، ورئيس قوات الدفاع الجنرال شلومي بيندر، وقائد القوات الجوية العقيد تومير بار والعقيد في قوات البحرية ديفيد سار سلمى وأعضاء آخرين في الجهاز الأمني. 

ووفق وسائل الإعلام الإسرائيلية، “ناقش المشاركون في اللقاء المفترق الاستراتيجي الذي تتواجد فيه دولة إسرائيل في إطار حربها لتفكيك حماس وعودة الأسرى والمحتجزين الاسرائيليين من غزة، وتغير الوضع الأمني على الحدود الشمالية لعودة السكان إلى منازلهم في حالة تحسنت الأوضاع بعد ابعاد قوات حزب الله من جنوب لبنان”. 

وأضافت أن “غالانت أكد لبراون أن مواجهة القصف الإيراني تتطلب قدرات عابرة للحدود في ساحات القتال كافة”.  

وأشارت إلى أن “غالانت قال إننا وصلنا إلى مرحلة يجب علينا فيها أن نكون مستعدين في أي وقت لتحقيق الالتزام المشترك لإسرائيل والولايات المتحدة بمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية عسكرية”. 

إلى ذلك، أفادت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أنه تم “إطلاق نحو 20 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه المستوطنات الشمالية وانفجار 3 طائرات مسيّرة”، في حين أفادت وسائل إعلام أخرى أن حزب الله هاجم شمال إسرائيل بطائرات مسيّرة وصواريخ في الوقت الذي يزور فيه غالانت وبراون الشمال.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: