Search
Close this search box.

في ضربة حركية.. واشنطن تعلن مقتل “زعيم بارز” في سوريا

VCBONFOYTT

أكدت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، امس الجمعة، “مقتل زعيم بارز في تنظيم حراس الدين بسوريا في ضرية شنتها قواتها في وقت سابق من اليوم”.

واشارت”سنتكوم” في بيان عبر “إكس” إن “قواتها قتلت زعيما بارزا في تنظيم حراس الدين، أبو عبد الرحمن المكي، في ضربة حركية مستهدفة في سوريا”.

وأضافت: “أن “أبو عبد الرحمن المكي كان عضوا في مجلس شورى حراس الدين وزعيما بارزا مسؤولا عن الإشراف على العمليات من سوريا”.

وقال، قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل إريك كوريلا: “تظل القيادة المركزية ملتزمة بالهزيمة الدائمة في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الذين يهددون الولايات المتحدة وحلفاءها وشركاءها والاستقرار الإقليمي”.

ونوهت “سنتكوم” بأن “حراس الدين هي قوة مرتبطة بتنظيم القاعدة ومقرها سوريا، وتشارك القاعدة في تطلعاتها العالمية لشن هجمات ضد المصالح الأميركية والغربية”.

ولفتت القيادة المركزية الأميركية، الى ان “أبو عبد الرحمن المكي كان عضواً في مجلس شورى حراس الدين وزعيماً بارزاً مسؤولاً عن الإشراف على العمليات من سوريا”.

وتنقل المكي بين فصائل عدة، كما قاد “لواء جند الملاحم” ضمن “جبهة النصرة” التي انشق عنها لاحقاً، والتحق بتنظيم حراس الدين.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: