ليفيت: ترامب يضع مصلحة أميركا في المقام الأول

white-house

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارولين ليفيت، يوم أمس الإثنين، أن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب لن يوقع على اتفاق مع إيران لا يخدم مصالح الولايات المتحدة".

وقالت ليفيت إن "ترامب لن يوقع أبدًا على اتفاق لا يخدم مصالح الولايات المتحدة وأمنها القومي، فهو يضع مصلحة أميركا في المقام الأول دائما".

أضافت: "من السخف افتراض أن ترامب سيوقع على اتفاق يُقارن بأي شكل من الأشكال بالاتفاق النووي الإيراني الكارثي"، في إشارة إلى الاتفاق الذي وقعه الرئيس باراك أوباما.

وتابعت ليفيت قائلة: "سيضمن الاتفاق أن يعود بالنفع ليس فقط على مصالح الأمن القومي الأميركي، بل على الشعب الأميركي أيضا".

وقال ترامب يوم أمس الإثنين: "سأفعل ‌ما يجب عليّ ‌فعله ‌إذا لم تلتزم إيران باتفاقها ‌مع ‌واشنطن".

أضاف ⁠ترامب لصحفيين: "إذا لم تلتزم ⁠إيران باتفاقها، ⁠أو إذا لم تتصرف ⁠بشكل لائق، ⁠فسأفعل ما يجب عليّ فعله".

تابع قائلًا: "ما دامت إيران تحترمنا فلن نواجه أي مشكلة".

وأشار إلى أن "فريق التفاوض الأميركي بقيادة فانس قام بعمل جيد".

وشدد ترامب على أن "بلاده قضت على الكثير من قدرات إيران العسكرية"، مضيفُا: "تخلصنا من المستوى الأول والثاني والثالث من قيادات إيران".

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: