Search
Close this search box.

محاكمة ترامب تُستأنف اليوم 

ترامب

تستأنف المحاكمة الجنائية التاريخية لدونالد ترامب اليوم الخميس في نيويورك حيث سيواصل ناشر سابق لصحيفة صفراء الإدلاء بشهادته، وكان عمل على “قتل” أكثر الفضائح إحراجاً للرئيس السابق خلال حملته الانتخابات الرئاسية.  

وسبق أن أصدر القضاء المدني في نيويورك حكمين بحق دونالد ترامب منذ 2023 ينصان على غرامات بمئات الملايين من الدولارات. وتتطوي المحاكمة التي بدأت مرافعاتها الإثنين في محكمة مانهاتن على رهان كبير له. 

فهذه القضية الجزائية هي الوحيدة بين الدعاوى الأربع المرفوعة ضده التي ينظر فيها القضاء قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني. 

والملياردير الجمهوري (77 عاماً) هو أول رئيس سابق للولايات المتحدة يمثل أمام محكمة لتهم جنائية، قبل سبعة أشهر من مواجهة شبه مؤكدة مع الرئيس الديموقراطي جو بايدن (81 عاماً). 

وكان ديفيد بيكر (72 عاماً) الذي كان يملك “ذي ناشيونال إنكوايرر” (The National Enquirer) وهي مجلة ذات عناوين مثيرة توزع في مراكز التسوق، بدأ يكشف للمحلفين الـ12 الثلثاء الجانب الخفي من حملة “صديقه” ترامب في تشرين الثاني 2016 للوصول إلى البيت الأبيض. 

وشهادة بيكر حاسمة للادعاء الذي يسعى إلى إدانة مرشح الحزب الجمهوري بتهمة إدراج مبلغ 130 ألف دولار الذي دُفع لنجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، تحت بند “رسوم قانونية”. 

ودفعت هذه الأموال قبل انتخابات تشرين الثاني 2016 التي فاز بها ترامب بفارق ضئيل على وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، لشراء صمت الممثلة الإباحية التي تؤكد أنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب في 2006 في وقت كان متزوجاً من ميلانيا ترامب، فيما هو ينفي ذلك. 

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: