Search
Close this search box.

مسؤول في البيت الأبيض ينفي إلغاء اجتماع أميركي إسرائيلي

biden-with-natanyahu

نفى مسؤول في البيت الأبيض إلغاء اجتماع مع المسؤولين الإسرائيليين بسبب اتهامات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لإدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بحجب شحنات أسلحة عن بلاده.

وقال المسؤول إن التحضيرات للاجتماع  بشأن إيران في واشنطن لم تنته بعد. وأضاف أن لقاءات تنعقد على مدار الأسبوع مع خبراء و مسؤولين رفيعي المستوى من إسرائيل حول مجموعة من الملفات.

من جانبه، قال مكتب نتنياهو إن السفير الأميركي أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن شحنات الأسلحة في طريقها لإسرائيل.

وكان نتنياهو قال، خلال لقائه وفداً من أعضاء الكونغرس من الحزبين الديموقراطي والجمهوري، إنه يأمل في أن يتم حل قضية الأسلحة في المستقبل القريب.

والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي الوفد الأميركي، في مكتبه بالقدس، وأعرب خلال اللقاء عن تقديره لدعم الحزبين الديموقراطي والجمهوري لإسرائيل، بسحب بيان صادر عن مكتب نتنياهو.

وأفاد موقع “أكسيوس”، اليوم الأربعاء، بأن البيت الأبيض ألغى اجتماعاً أميركياً إسرائيلياً رفيع المستوى بشأن إيران كان من المقرر عقده، الخميس، بعدما نشر نتنياهو، مقطع فيديو، الثلاثاء، يزعم أن الولايات المتحدة تحجب المساعدات العسكرية.

وأكد نتنياهو في مقطع فيديو أصدره باللغة الإنكليزية أن إسرائيل تحارب ضد إيران والأعداء المشتركين الآخرين، ومن غير المعقول أن تمنع الولايات المتحدة إمداد إسرائيل بالأسلحة، حسب تعبيره.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: