Search
Close this search box.

هاريس تقبل قواعد المناظرة ضد ترامب

Kamala Harris

أعلن مصدر أميركي مطّلع أن حملة المرشّحة الديموقراطية للرئاسة كامالا هاريس قبلت قواعد مناظرة الأسبوع المقبل ضد المرشّح الجمهوري دونالد ترامب، بما في ذلك كتم الميكروفونات عندما لا يكون دور المرشّح للتحدّث.

سيتواجه ترامب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 أيلول، وستقام المناظرة على قناة “أيه بي سي في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (01:00 بتوقيت غرينتش يوم 11 أيلول)، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.

قبل شهرين من الانتخابات، انشغل ترامب وهاريس في جذب ناخبين جدد، في حين أكّد أحدث استطلاع للرأي تقارب نتائجهما في ثلاث ولايات حاسمة على الأقل.

وأظهر الاستطلاع الذي نشرته شبكة “سي أن أن” أنّ بضعة آلاف من الأصوات في ولايات محدّدة ستحسم نتيجة الانتخابات، كما هي الحال غالباً في الولايات المتحدة.

ويتوقّع أن تشهد 3 ولايات هي نيفادا وجورجيا وبنسلفانيا المنافسة الأشد بين المرشحَين. ويبدو أن بنسلفانيا قد تحسم النتيجة بمنحها أحد الطرفين الفوز في الانتخابات. 

واستفادت هاريس في البداية من زخم أعقب المؤتمر الديموقراطي في شيكاغو، إذ قبلت ترشيح حزبها لها لتصبح رسمياً المرشّحة الديموقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية، إلا أن نائبة الرئيس الأميركي تواجه حالياً خطر تراجع تأييدها.

ودعاها كتّاب افتتاحيات في صحف يومية شهيرة مؤيدة للديموقراطيين في الأيام الأخيرة إلى تقديم تفاصيل عن خططها للبلاد، معتبرين أن مقابلة أجرتها الخميس الماضي إلى جانب المرشّح لمنصب نائب الرئيس تيم والز كانت ضعيفة المضمون.

وقال ترامب الأربعاء متحدّثاً إلى محطّة إذاعية محلية تبث في نيوهامشير: “انتهت فترة شهر العسل” بالنسبة لهاريس.

وفي استطلاع نشرته مجلة “ذي إكونوميست” الأربعاء، حصلت هاريس على 47 بالمئة من نوايا التصويت على المستوى الوطني مقابل 45 بالمئة لترامب.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: