Search
Close this search box.

“الرياضي” بطلاً لـ”وصل” وممثلاً للبنان في البطولة الآسيوية

وصل

تمكن فريق الرياضي بيروت، بطل لبنان، من إحراز لقب “فاينل 8” دوري غرب آسيا لكرة السلة “وصل”، بعد فوزه على غريمه التقليدي الحكمة بيروت بنتيجة 100-90 بعد التمديد، في المباراة النهائية التي أقيمت في صالة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، التي ستستضيف نهائيات بطولة العالم لكرة السلة لعام 2027.

مشوار الفريقين في البطولة

– الرياضي: فاز على غورغان الإيراني في الدور نصف النهائي بنتيجة 97-81.
– الحكمة: تغلب على الكويت الكويتي (بطل الخليج) بنتيجة 76-72 في نصف النهائي الثاني.

التأهل إلى دوري أبطال آسيا

– بهذا الانتصار، تأهل الرياضي إلى بطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة 2024 في نسختها الأولى، والتي يستضيفها نادي شباب الأهلي الإماراتي في الفترة من 9 حزيران حتى 15 حزيران الحالي. سيتأهل بطلها إلى كأس الإنتركونتيننتال لأندية كرة السلة.
– تشارك في النسخة الأولى من البطولة الآسيوية 8 أندية، هي: شباب الأهلي (المضيف)، هيروشيما دراغون فليس (اليابان)، جونغو كي سي سي إجيس (كوريا الجنوبية)، لياونينغ فلاينغ ليباردز (الصين)، بيليتا جايا (إندونيسيا)، إن إس ماتريكس ديرز (ماليزيا)، غورغان (إيران) والرياضي (لبنان).

مصير غورغان الإيراني والحكمة بيروت

– تأهل غورغان الإيراني إلى البطولة الآسيوية، بعدما احتل المركز الثالث في “فاينل 8” دوري “وصل”، بتغلبه على الكويت الكويتي.
– لم يتأهل الحكمة بيروت كون نظام المسابقة لا يسمح بمشاركة فريقين من دولة واحدة.

الأهمية والآفاق المستقبلية

يُعد هذا الانتصار دفعة قوية لفريق الرياضي بيروت، حيث سيُمثل لبنان في البطولة الآسيوية، مما يعزز من مكانة الفريق إقليمياً ودولياً.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: