كان سائق فريق مكلارين لاندو نوريس، والذي يعد بالفعل المرشح المفضل لدى شركات المراهنات البريطانية للفوز بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في الموسم الجديد، مستعداً للمنافسة مع سائق فريق ريد بل ماكس فيرستابن بعد قيادة سيارته الجديدة لأول مرة، اليوم الخميس.
وقال نوريس، الذي حل في الموسم الماضي وصيفاً لفيرستابن المتوج ببطولة العالم أربع مرات، إنه “أظهر بالفعل قدرته على التغلب على فيرستابن ويخطط الآن ليكون أكثر ذكاء وسرعة بعد مواجهات العام الماضي”.
وقال نوريس: “أحتاج إلى بذل قصارى جهدي وإظهار أنني لن أمنحه أي مركز طوعاً. كما يتعين علي أن أكون سائقاً ذكياً. يتعين عليك أن تكون سائقاً ذكياً لمواجهة فيرستابن”.
أضاف: “إنه سريع وشرس، إنه أحد أفضل السايقين على الإطلاق. الطريقة السهلة هي أن تتقدم عليه بسرعة أكبر وتحافظ على تقدمك. هذا هو المسار الواضح”.
وتابع: “عليك فقط أن تكون ذكياً. هذا هو الحل لكل شيء. عليك أن تكون واعياً وأن تضع السيارة في مكان جيد وأن تفكر أيضاً في السباق على مدى طويل في بعض الأحيان”.
وفرستابن، الذي لديه زميل جديد في الفريق وهو السائق النيوزيلندي ليام لاوسون، هو السائق المفضل بكل تأكيد في ريد بُل، بينما يملك مكلارين المتوج ببطولة الصانعين سائقين لديهما نفس المكانة وكلاهما متعطش للفوز.
وكان السائق أوسكار بياستري (23 عاماً) زميل نوريس واضحاً بنفس القدر بشأن تطلعاته في الموسم الجديد.
وقال بياستري الذي سيبدأ الموسم أمام جماهيره المحلية في ملبورن الشهر المقبل بسيارة مرشحة للفوز: “أريد الفوز ببطولة العالم هذا العام. سنبدأ من جديد وأعتقد أنني أستطيع أن أصبح بطل العالم هذا العام”.
أضاف: “كنت أشعر قبل 12 شهراً أنني أعاني من بعض نقاط الضعف التي لم أكن واثقاً منها. أعتقد أنني تمكنت من معالجتها خلال الموسم الماضي”.
وقال نوريس إنه “كان متحمساً وهادئاً ويستمتع بالضغوط”.
وواصل: “أعلم أن بياستري متعطش للفوز بالبطولة، وكل السائقين كذلك وبالتأكيد هو قادر على الفوز بالبطولة. الجميع يعرف أننا نريد التفوق على بعضنا البعض وكلانا يريد أن يكون السائق الأفضل في الفريق وهذا أمر طبيعي ومتوقع”.
وقال رئيس الفريق أندريا ستيلا إن “كلا السائقين يمتلكان المؤهلات اللازمة والآن أصبح الأمر متروكاً للفريق لمنحهما سيارة تنافسية منذ بداية الموسم”.
وأوضح عن إدارة المنافسة بين نوريس وبياستري: “أنا أتطلع حقاً إلى خوض هذا النوع من التحدي. هذا يعني أننا نؤدي عملاً جيداً كفريق، وهذا يعني أن السائقين يؤديان عملاً جيداً كسائقين، وهذا يعني أن السيارة تنافسية بالفعل وأننا قمنا بعمل جيد في الجوانب الفنية والمتعلقة بالسباق”.