Search
Close this search box.

أهم النصائح للصوم الجيد

Intermittent,Fasting.,Healthy,Breakfast,,Diet,Food,Concept.,Organic,Meal.,Fat

مع بدء “الصوم الكبير” و بانتظار “رمضان” إليكم بعض النصائح التي نصحت بها أخصائية التغذية بيا ضوميط خلال حديثها مع Lebtalks التي من الممكن متابعتها للتمكن من الحفاظ على كل الفيتامينات B12، الحديد، البروتينات وغيرها الكثير من المواد…

وأبرز هذه النصائح: بعد التوقف عن الصوم يجب البدء بشرب كمية كافية من المياه لكي تمنح الجسم الترطيب المطلوب وتمنع عنه أمراض الكلى بمختلف أنواعها.
وينصح بتناول طعام خفيف ويفضل أن يكون التمر لكي يرفع معدل نسبة السكر بالدم أو من الممكن أن يكون اللبن إذ كان للشخص الرغبة بذلك.

خلال فترة الصوم الشعور بالجوع أمر طبيعي، ولكي نقلل فرص التعرض للجوع يجب التركيز على تناول البروتين والألياف لأن البروتينات تأخذ وقتا أطول في الهضم وبالتالي تقلل الإحساس بالجوع.
في ما يخص الوجبة الرئيسية، عند البعض يتم اعتماد الطعام النباتي وخاصة تناول الحبوب، والفاكهة والخضار من أجل الحفاظ على البروتينات، الألياف، والفيتامينات.

ومن المفضل الإبتعاد عن الاطعمة التي تسبب جفافاً في الفم لعدم الشعور بضرورة شرب المياه بوقت الصوم. كالطعام المالح والحار لأنه يسبب بالعطش الشديد، ولتجنب قرحات المعدة وإرتفاع الضغط وغيرها من الأمراض السيئة.

من المهم أن يتم مضغ الطعام بشكل جيد وتناول الوجبات ببطء لتنشيط عملية الهضم وخاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي وآلام في المعدة، فإطالة وقت المضغ يشعر الإنسان بالشبع ويحقق الاستفادة من إفرازات الغدد.

ممارسة الرياضة خلال فترة الصيام ضرورية، لزيادة من نشاط الجسم وبسبب عدم التمكن من شرب الماء، يجب الابتعاد عن الرياضة العنيفة والاكتفاء بالمشي السريع أو أي تمارين منزلية، ويفضل ممارسة الرياضة بعد الإفطار من أجل شرب المياه.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: