إسرائيل تكشف حصيلة أسبوع من العمليات

1

أعلن الجيش الإسرائيلي حصيلة عملياته العسكرية خلال الأسبوع الأخير على مختلف الجبهات، مؤكداً مواصلة نشاطه لإزالة ما وصفها بـ"التهديدات" ضد إسرائيل، في كل من قطاع غزة وجنوب لبنان والضفة الغربية.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن قواته نفذت خلال الأسبوع الماضي ست غارات في جنوب لبنان استهدفت أشخاصاً قال إنهم شكّلوا تهديداً للقوات العاملة داخل ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية"، وذلك في إطار العمليات العسكرية المستمرة على الجبهة الشمالية.

وفي قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي القضاء على أكثر من عشرة مسلحين، بينهم عناصر قال إنهم شاركوا في إعادة تأهيل البنية التحتية التابعة لحركة حماس، وآخرون اتهمهم بالمشاركة في هجوم السابع من تشرين الأول 2023، مشيراً إلى استمرار العمليات العسكرية، ولا سيما في منطقة خان يونس، بالتوازي مع أعمال البحث عن الأنفاق وتدميرها.

أما في الضفة الغربية، فأكد الجيش الإسرائيلي تنفيذ عشرات العمليات الأمنية، أسفرت، بحسب البيان، عن مقتل شخص اتهمه بالضلوع في أنشطة مسلحة والاتجار بالأسلحة، إضافة إلى اعتقال أكثر من مئة مطلوب، بينهم أشخاص قال إنهم ينتمون إلى حركة حماس، وآخرون متهمون بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة أو بحيازة أسلحة والاتجار بها.

أضاف البيان أن القوات صادرت خلال تلك العمليات سبع طائرات مسيّرة، وأكثر من عشرة أسلحة نارية، إلى جانب ذخائر ومعدات قتالية ومواد وصفها بـ"التحريضية".

وأشار الجيش الإسرائيلي كذلك إلى مواصلة جهوده لإحباط عمليات التهريب على الحدود، معلناً إحباط محاولة تهريب نحو عشرة كيلوغرامات من المخدرات في منطقة البحر الميت خلال الأسبوع الماضي.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: