أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته أطلقت النار على أربعة أشخاص قال إنهم من عناصر حزب الله، بعد رصدهم في منطقة تلة علي الطاهر جنوب لبنان واقترابهم من قواته داخل ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية".
🔴 قوات جيش الدفاع أطلقت النار على عناصر حزب الله كانوا يعملون تحت ستار مدني على تلة علي الطاهر بعد ان اجتاز إلى داخل المنطقة الامنية
— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 23, 2026
🔸رصدت قوات جيش الدفاع قبل قليل أربعة من عناصر حزب الله الإرهابي وهم يستقلون حفارة ودراجة نارية على تلة علي الطاهر ثم دخلوا إلى المنطقة الأمنية…
وأوضح الجيش، في بيان، أن العناصر كانوا يستقلون حفارة ودراجة نارية، وأنهم دخلوا إلى المنطقة الأمنية واقتربوا من القوات الإسرائيلية، ما اعتُبر "تهديداً فورياً".
أضاف أن القوات بادرت في البداية إلى إطلاق النار بهدف إبعادهم، إلا أنهم واصلوا التقدم ولم يستجيبوا للتحذيرات، ما دفع الجنود إلى استهدافهم بشكل مباشر، مشيراً إلى رصد إصابات في صفوفهم.
واتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله باستخدام غطاء مدني لإخفاء أنشطته العسكرية، معتبراً أن الحادثة تشكل مثالاً جديداً على استغلال البنى التحتية المدنية والسكان المحليين لتنفيذ نشاطاته.
وأكد الجيش أنه سيواصل العمل لمنع أي تهديد يستهدف قواته أو مواطني إسرائيل.