إطلاق نار في علي الطاهر وإسرائيل تتهم "الحزب"

Untitled

أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته أطلقت النار على أربعة أشخاص قال إنهم من عناصر حزب الله، بعد رصدهم في منطقة تلة علي الطاهر جنوب لبنان واقترابهم من قواته داخل ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية".

وأوضح الجيش، في بيان، أن العناصر كانوا يستقلون حفارة ودراجة نارية، وأنهم دخلوا إلى المنطقة الأمنية واقتربوا من القوات الإسرائيلية، ما اعتُبر "تهديداً فورياً".

أضاف أن القوات بادرت في البداية إلى إطلاق النار بهدف إبعادهم، إلا أنهم واصلوا التقدم ولم يستجيبوا للتحذيرات، ما دفع الجنود إلى استهدافهم بشكل مباشر، مشيراً إلى رصد إصابات في صفوفهم.

واتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله باستخدام غطاء مدني لإخفاء أنشطته العسكرية، معتبراً أن الحادثة تشكل مثالاً جديداً على استغلال البنى التحتية المدنية والسكان المحليين لتنفيذ نشاطاته.

وأكد الجيش أنه سيواصل العمل لمنع أي تهديد يستهدف قواته أو مواطني إسرائيل.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: