Search
Close this search box.

ادمون شماس عبر LebTalks: هذه طبيعة خلافي مع الضاهر

شغل الخلاف الذي وقع في الايام الماضية بين النائب ميشال الضاهر والناشط السياسي والخبير الإقتصادي المهندس ادمون شماس، الاوساط الإعلامية والسياسية، لا سيما بعدما أعقبه قرار اتخذه النائب الظاهر برفع دعوى قضائية ضد شماس. فما الذي جرى؟

في اتصال عبر LebTalks يؤكد شماس ان “لا خلاف شخصياً مع النائب ميشال الضاهر، بل جلّ ما في الأمر هو منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت فيه عما صرح به النائب الضاهر في الرابع من كانون الاول 2020 حين قال انه تمكن من جني العديد من الاموال والارباح نتيجتها السياسات المالية التي اتبعتها الحكومة ومصرف لبنان قُبيل وخلال الازمة”.

كما لفت شماس الى ان النائب الضاهر اكد في اكثر من تصريح انه من المستفيدين من الهندسات المالية، مبدياً استعداده لدفع الضرائب المتوجبة على الارباح التي حققها ونواب ووزراء ومسؤولين آخرون من التعاميم المصرفية”، مشيرا الى ان “الخلاف الأساسي كان حول تصريحه الاخير والذي دعا فيه الى شطبه الودائع التي هي تتخطى رقما معيناً”.

وإذ اكد شماس ان كل ما قام بنشره في هذا الإطار ، كان قد صرح به سابقاً الضاهر في اكثر من مقابلة اعلامية، فهو لفت الى ان المعلومات كانت منشورة على صفحة “صرخة مودعين “على موقع “اكس”.

وأعرب شماس عن مفاجاته للتهديدات التي وصلت اليه مؤكدا ان “الضاهر هو مثال للكثير من النواب والوزراء والمسؤولين الذين استفادوا من الهندسات المالية وعقود التأمين على سندات يوروبوندز والتي تعرف بل CDS بعد تخلف لبنان عن الدفع (default) ويجب ان يفتح تحقيق ويحاسب كل من استفاد منها”، مشيراً الى ان لديه العديد من الدراسات التي ركزت على هذا الموضوع والتي “وضعت رسماً اوليا للخروج من الازمة المالية ولو تم اعتمادها في السابق لما وصلنا الى ما نحن عليه اليوم من تهديد للودائع”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: