استعداد إسرائيلي للانسحاب من بعض النقاط في لبنان؟

israeli-army

أفاد مصدر مطلع مباشرة على التحضيرات الحالية للجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية - الإسرائيلية برعاية أميركية التي تنطلق اليوم، بأن "الساعات التي سبقت انطلاق المحادثات شهدت حراكاً سياسياً وأمنياً مكثفاً، عَكَس رغبة واشنطن في الانتقال من مرحلة إدارة الاشتباك إلى مرحلة تثبيت ترتيبات ميدانية أكثر استقراراً على الحدود الجنوبية".

وكشف المصدر، عن أنّ "مؤشرات أولية برزت خلال الاتصالات التمهيدية، تفيد بأنّ إسرائيل قد تبدي، عبر الوسيط الأميركي، استعداداً للانسحاب من بعض النقاط التي تحتلها داخل الأراضي اللبنانية، ولا سيما المواقع التي تعتبرها المؤسسة العسكرية الإسرائيلية غير ضرورية لأمنها المباشر، أو تلك التي لا تسمح عملياً بإطلاق النار أو تنفيذ عمليات نارية مباشرة باتجاه الشريط الحدودي".

إلّا أنّ المصدر شدّد على أنّ "هذا الطرح لا يزال جزءاً من عملية تفاوضية معقّدة، ترتبط بسلة أوسع من الترتيبات الأمنية والعسكرية".

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: