أعلن الجيش الإسرائيلي عن أنه نفذ غارة استهدفت مجموعة مسلحة رُصدت بالقرب من قواته العاملة في ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان، مؤكداً أن العملية جاءت بهدف إزالة "تهديد فوري".
لإزالة تهديد فوري: جيش الدفاع هاجم مخربين مسلحين تم رصدهم بالقرب من قوات جيش الدفاع العاملة في المنطقة الأمنية جنوب لبنان
— Lieutenant Colonel Ella Waweya | إيلا واوية (@CaptainElla1) June 23, 2026
🔸رصد جيش الدفاع قبل قليل خلية من المخربين المسلحين كانت تعمل بالقرب من قوات جيش الدفاع العاملة في المنطقة الأمنية، في مرتفعات علي الطاهر.
🔸وفور رصدهم، وفي… pic.twitter.com/WvN5PRfzqb
وقال الجيش، في بيان، إنه رصد خلية مسلحة كانت تتحرك قرب قواته في مرتفعات علي الطاهر، مشيراً إلى أن القوات بادرت إلى مهاجمتها شمالي المنطقة الأمنية بعد وقت قصير من اكتشافها، وذلك في إطار ما سماه "إغلاق دائرة النار بشكل سريع".
أضاف أن العملية هدفت إلى منع أي تهديد محتمل للقوات المنتشرة في المنطقة، مؤكداً أنه سيواصل العمل ضد ما يعتبرها تهديدات فورية.
وشدد الجيش الإسرائيلي على أنه لن يسمح لحزب الله بتهديد مواطني إسرائيل أو قواته المنتشرة على الحدود.