Search
Close this search box.

الحاج حسن يتابع ملف تهريب المنتجات الزراعية والحيوانية

Abbas Al Hajj Hassan2

تابع وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن عن كثب ملف تهريب المنتجات الزراعية والحيوانية الى لبنان، لا سيما تهريب عنب المائدة، في إطار حرص وزارة الزراعة على حماية المزارعين.

وقام لهذه الغاية باتصالات مكثفة مع الجهات المختصة، شملت وزارة الداخلية، وإدارة الجمارك، والمديرية العامة لأمن الدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والفعّالة، لتفعيل مكافحة التهريب والتشدد في مراقبة النقاط الحدودية، خصوصاً ان عملية التهريب تؤثر سلبًا على المزارعين والأسواق المحلية.

وأصدر الوزير الحاج حسن توجيهاته لفرق الوزارة للقيام بجولات ميدانية على أسواق الجملة، للتأكد من سلامة البضائع المعروضة صحياً وقانونياً، وإعداد تقارير بالاجراءات المتخذة وعمليات المتابعة.

ودعت وزارة الزراعة جميع النقابات الزراعية وخصوصاً نقابات أسواق الجملة إلى التعاون الكامل، والتنسيق مع الجهات المختصة، للمساهمة في مكافحة التهريب بكل أنواعه، والإبلاغ الفوري عن أي محلات يشتبه في تورطها في بيع منتوجات زراعية مهرّبة.

وجددت وزارة الزراعة تأكيد التزامها المستدام بحماية القطاع الزراعي وضمان استقرار الأسواق المحلية، فإنها تشدد على أهمية تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية، لتحقيق هذا الهدف وحمماية حقوق المزارعين والمستهلكين على حد سواء.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: