Search
Close this search box.

“الحرب في عيون المراسلين”

عنوان اللقاء التي نظمته وزارة الاعلام بالتعاون مع نقابة المصورين-المراسلين في بيت بيروت -السوديكو ،تضامنا مع الصحافيين في غزة وعلى الحدود اللبنانية ،الذي اصبح استهدافهم هدفا مباشرا للعدو الاسرائيلية خلال تأديتهم رسالتهم .
وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري ، اكد في الجلسة متابعته مسار التحقيق في استشهاد مصور رويترز عصام عبدالله واصابة الاخرين ، مذكرا بالشكاوى التي تقدمت بها وزارة الخارجية عبر ممثلها في الامم المتحدة ، بدورها النقابة البديلة شرحت المسار القانوني والدولي في التحقيق وايضا رئيس تجمع اعلاميون من اجل الحرية ، الصحافي اسعد بشارة شدد في مداخلته على حرية الصحافي المقدسة وحمايته الزامية واحترام .
الشهادات المؤثرة اعطيت من مصور الجزيرة ايلي براخيا الذي تمنى لو ان كريستينا عاصي كانت موجودة الى جانبه ،الصحافي ديلان كولنز حمل وزير الاعلام امانة احقاق العدالة لعصام والزملاء ،
ايضا حضرت مراسلة الجزيرة كارمن جوخدار التي تحدثت الى جانب المصور روبير غصن عن استهداف اسرائيل المباشر لهم .
نقيب المصورين علي علوش اثار موضوع التأمين الصحي للمصورين وظروف عملها الصعبة كما شكر المصور حسن عمار على صوره التي شكلت معرضا لصور ١٣ تشرين الاول .
كما عرضت افلام قصيرة من صحافيين من غزة منهم وائل الدحدوح ومن الحدود اللبنانية وتحية للمراسلات .
مداخلات عديدة لصحافيين ومراسلين غطوا حروب سابقة، اكدت ضرورة التزام بقواعد السلامة خلال التغطيات وهذا ما شددت عليه وداد جربوع من مؤسسة ” سكايز” التي تحدثت عن دورات الحماية التي تقدمها المؤسسة باستمرار للمراسلين .
وفي الختام ، اشار المكاري ان ما يوثقه الاعلام عن مجزرة غزة هو اكبر دليل على اجرام العدو الاسرائيلي ، مؤكدا ان عيون الاعلام كشفت عدم موضوعية الاعلام الغربي .

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: