الرئيس عون: الدولة وحدها تحمي اللبنانيين لا الطوائف

Untitled

استقبل رئيس الجمهورية جوزاف عون وفداً من "رابطة الروم الكاثوليك"، حيث أكد في مستهل اللقاء الترحيب بأي مساعدة من شأنها المساهمة في إنهاء الحرب، مع التشديد على ضرورة التمييز بين تقديم المساعدة وبين التدخل في الشؤون الداخلية، "لأن لبنان دولة ذات سيادة ولا أحد يفاوض عنه".

وشدد الرئيس عون على أن الدولة، لا الطوائف، هي التي تحمي الجميع، مؤكداً أنه "لا خيار إلا الدولة الواحدة والقوية التي تمثل جميع اللبنانيين"، وأن العمل مستمر لتحقيق هذه الغاية.

وأشار إلى أن التنافس السياسي أمر موجود ومشروع، لكنه لا يجوز أن يتحول إلى عرقلة لمسار انطلاقة الدولة، عبر "وضع العصي في الدواليب".

وأكد عون أن حق الاختلاف مقدس، "لكن الخلاف بين اللبنانيين غير مسموح، خصوصاً في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد".

وفي ما يتعلق بمكافحة الفساد، اعتبر الرئيس عون أن المدخل البديهي لذلك يتمثل في اعتماد الحكومة الإلكترونية وتعزيز دور القضاء الفاعل والمستقل.

كما عرض رئيس المجلس الإسلامي العلوي الشيخ علي قدّور مع الرئيس عون الأوضاع العامة في البلاد، وأوضاع الطائفة العلوية في لبنان، ولا سيما حضور أبنائها في الإدارات والمؤسسات العامة، المدنية منها والعسكرية.

وأعرب الشيخ قدور عن دعم أبناء الطائفة العلوية في لبنان لمواقف الرئيس عون والخطوات التي يتخذها بالتعاون مع الحكومة لتثبيت الأمن والاستقرار وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية.

كما بحث قدّور مع المدير العام للأمن العام اللواء حسن شقير في الأوضاع العامة في لبنان.

وفي ختام اللقاء، قدم قدّور درعاً تذكارية للواء شقير تقديراً لجهوده.

المصدر:  
MTV

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: