أجرى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ونائب الرئيس الأميركي جي دي فانس، وكبير مستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنير، والمبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط ستيف ويتكوف، اتصالاً هاتفياً مشتركاً مع رئيس الجمهورية جوزاف عون، على هامش أعمال قمة بحيرة لوسيرن.
رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية @MBA_AlThani_ ونائب الرئيس الأمريكي @vp ومسؤولين أمريكيين يجرون اتصالاً مشتركاً مع الرئيس اللبناني
— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) June 22, 2026
لوسيرن | 22 يونيو 2026
أجرى معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ودولة السيد جي دي فانس، نائب رئيس… pic.twitter.com/GTFJmAh52s
وتناول الاتصال الجهود السياسية والديبلوماسية الهادفة إلى تعزيز الالتزام بوقف إطلاق النار في لبنان، في ضوء الزخم الذي أوجدته مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران، إضافة إلى بحث سبل البناء على هذا التقدم بما يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري خلال الاتصال دعم بلاده للجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق سلام شامل وعادل ومستدام، مجدداً موقف الدوحة الثابت الداعم للبنان ووحدة أراضيه واستقراره.
من جهته، أعرب الرئيس عون عن تقديره للجهود القطرية ودورها الوسيط في دعم الحوار وتعزيز الاستقرار الإقليمي، مثنياً على المساعي الدبلوماسية التي تبذلها الدوحة للمساعدة في احتواء الأزمات ودفع مسارات التهدئة.