وُقِّع "الاتفاق الإطاري" بين لبنان وإسرائيل في واشنطن بحضور وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو. وأكد روبيو أن إسرائيل ولبنان توصلا إلى اتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن، مشيرًا إلى أن هذه "بداية البداية"، وأن الطريق لا يزال طويلًا أمام الجانبين، ومضيفًا أن الشعب اللبناني يستحق العيش بأمن وسلام.
من جهتها، أوضحت سفيرة لبنان لدى واشنطن ندى معوض حمادة أن الاجتماع كان طويلًا وصعبًا، معربةً عن امتنانها للجهة المضيفة، ومشددةً على أن اتفاق الإطار يشكّل خطوة أولى على طريق استعادة سيادة لبنان.
في المقابل، قال السفير الإسرائيلي لدى واشنطن إن سفيرة لبنان كانت مفاوضة صعبة، معتبرًا أن إيران ووكلاءها حاولوا حرف المفاوضات عن مسار الاتفاق، وأن طهران وحزب الله باتا خارج اللعبة وخارج "الاتفاق الإطاري". وختم بالقول إنهم "استطاعوا وضع القطار على السكة، والمحطة الأخيرة هي السلام مع لبنان".

