بالصور: حركة سير خانقة مع عودة النازحين

Untitled

مرة جديدة ربما هي السادسة أو أكثر التي ينزح فيها أبناء قرى محافظتي الجنوب والنبطية من قراهم إلى خارج منطقة جنوب نهر الليطاني وشمال نهر الزهراني، منذ الحرب الإسرائيلية على لبنان، ولا سيما على جنوبه.

وبعد عودتهم خلال فترة الإعلان عن وقف إطلاق النار، يعودون اليوم إلى النزوح مجدداً، بسبب عدم التزام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ القرار، واستمرار اعتداءاتها وغاراتها على قرى الجنوب، ما يزرع الموت والدمار في كل مكان.

بعد أكثر من 48 ساعة على توقف الغارات والقصف المدفعي، نتيجة إعلان التفاهم من جديد على وقف إطلاق النار، بدا منذ ساعات بعد ظهر اليوم أن أبناء الجنوب النازحين من قراهم بدأوا العودة إليها مجدداً.

وتشهد الطريق الدولية من بيروت باتجاه صيدا والجنوب حركة سير خانقة، حيث تمتد طوابير السيارات عند المدخل الشمالي لصيدا، من حاجز الجيش عند جسر نهر الليطاني في الأوّلي وصولاً إلى بلدة الرميلة الساحلية في إقليم الخروب.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: