Search
Close this search box.

بالصور: لقاء أورثوذكسي جامع في دارة بو صعب بحضور البطريرك اليازجي

عشية الاحتفال بعيد مار الياس، لبى بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الاورثوذكس يوحنا العاشر يازجي الجمعة دعوة نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب لزيارة رعوية قام بها لبلدة ضهور الشوير حيث كان استقبال شعبي حاشد لغبطته الذي ترأس قداساً في دير مارالياس شويا بحضور فعاليات وشخصيات نيابية ووزارية اورثودكسية من مختلف الانتماءات السياسية.

واحتفالا بعيد مار الياس اقام بو صعب السبت مأدبة غداء، في دارته بضهور الشوير على شرف البطريرك اليازجي بحضور لفيف من المطارنة وفعاليات اورثوذكسية اجتمعت على اختلاف انتماءاتها.

وفي كلمته، شدد البطريرك اليازجي على اهمية الحوار والتفاهم بين الفرقاء مؤكداً ان الطائفة الاورثوذكسية قادرة على القيام بهذا الدور الجامع ولا سيما ان خلاص لبنان لا يكون الا عبر التفاهم والحوار، وجدد البطريرك اليازجي تمنيه بانتخاب رئيس للجمهورية سريعاً على الرغم من كل الصعوبات التي تواجهها البلاد.

بدوره، رحب بو صعب بالبطريرك اليازجي والسادة المطارنة وضم صوته لصوت البطريرك لجهة اهمية اعتماد التواصل والانفتاح و نبذ الكراهية والانقسامات الحادة واعلاء المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة كسبيل وحيد للخروج من الازمة التي يمر بها لبنان.

وبالمناسبة هنأ بو صعب المطارنة اصحاب العيد الياس عودة والياس كفوري كما النواب والشخصيات التي تحمل اسم الياس.

وقد رد غبطته على كلمة بو صعب شاكراً اياه على الدعوة الاورثوذكسية الجامعة مجدداً التأكيد على وجوب الانفتاح على الجميع للعبور بالبلاد الى شاطئ الامان.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: