Search
Close this search box.

بالفيديو: بمبادرة من حجار… 15 شاحنة مساعدات إلى مرجعيون والقليعة

إنطلقت صباح اليوم السبت، بمبادرة من وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، 15 شاحنة بإتجاه مرجعيون والقليعة محمّلةً بمجموعة من السلع الأساسيّة لتعزيز صمود الأهالي المقيمين والنازحين في مناطق النزاع.

وأُرسلت هذه المساعدات نتيجة للنداءات والمناشدات المتكررة التي وجّهها أهالي البلدتين للمسؤولين، إذ لبّت وزارة الشؤون الاجتماعية هذه المناشدات بالتنسيق والتعاون مع مجموعة من الجمعيات المحليّة والدولية والمنظمات وبمتابعة مباشرة من حجار.

وشكر حجار الجميع على تجاوبهم السريع، قبيل إنطلاق الشاحنات، وأوضح أن “3 شاحنات فقط ستنطلق الآن على أن تنطلق الشاحنات المتبقية في الساعات المقبلة فور الحصول على التصريح الأمني للقيام بذلك”.

كما شكر منظمة SHEILD على “المساهمة بالنقل والدعم اللوجيستي بالإضافة إلى الجيش اللبناني والـUNIFIL على مواكبتهم للشاحنات وفريق عمل الوزارة”.

وتتضمّن هذه الشاحنات معينات طبيّة مخصّصة لذوي الإعاقة من مستودع وزارة الشؤون الإجتماعيّة، 5 طن من الطحين من جمعية DORCAS، 100 حصّة نظافة من Save the Children، 600 حصّة غذائية SHEILD، 3680 حصّة غذائية من الـWFP. من اليونيسيف: 100 علبة اسعافات أولية، 600 منقّي للمياه، 6600 قنينة مياه للشرب، 20 اختبار لفحص المياه و1300 حصّة نظافة. بالإضافة إلى 420 حرام، ٤٢٠ فرشة، 420 مخدة، 416 لمبة على الطاقة الشمسيّة و117 عدّة مطبخ من الـUNHCR، 1000 dignity kit من الـUNFPA و2000 ليتر مازوت للقليعة تقدمة شركة Uniterminals. وسيتبع هذه الشحنة مجموعة من المساعدات لحاصبيا.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: