Search
Close this search box.

بدء “جلسة المليار”.. المعارضة ترفض كل ما يبقي النازحين في لبنان

nouweb

بدأت الجلسة التشريعية لمناقشة هبة المليار يورو وملف النزوح السوري، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه برّي.

وتغيب عن حضور الجلسة، النواب ستريدا جعجع، فؤاد مخزومي، بلال حشيمي،

 إدغار طرابلسي، راجي السعد.

وقال بري خلال جلسة مناقشة الهبة الاوروبية في مجلس النواب: “هذه الجلسة يتوقف عليها مصير لبنان”.

وقبيل جلسة مناقشة “الهبة الأوروبية”، أوضح عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عدوان أنه “مطلوب من الحكومة ترحيل السوريين وأيّ تقصير هو مشكلتها والهبة التي يُحكى عنها ليست إلّا رزمة مساعدات كانت تُعطى منذ سنوات ولا نريد أيّ أموال تُبقي السوريين في بلدنا”.

وقال في حديث لـ”mtv”: “حكومتنا ليست سيادية ولكن لا شيء يُغيّر أنّنا بلد سيادي ولذلك طالبنا أن تمارس سيادتها انطلاقاً من القوانين”.

وأشار عضو تكتل “الجمهورية القويةرازي الحاج إلى “توصية من التكتل تطلب من الحكومة ترحيل كلّ سوري موجود بطريقة غير شرعيّة والمباشرة فوراً بتطبيق القوانين”.

من جهته، قال عضو تكتل “لبنان القوي”، النائب سيمون أبي رميا: “واضح أن هناك غموضاً بشأن الهبة الأوروبية ونسمع أنّها ليست بهبة جديدة واكتشفنا أنّ هذه الأموال تذهب إلى مؤسسات وجمعيات غير حكومية وليس إلى الدولة اللبنانية”.

بدوره، قال النائب ميشال الدويهي: “رئيس الحكومة الحالي نجيب ميقاتي هو الأسوأ في تاريخ الجمهورية الحديث ونحن أمام مشكلة سياسيّة كبيرة والأمور يجب ألا تستمرّ من دون رئيس للجمهورية”.

وأضاف: “وضعنا كلّ التوصيات والملاحظات بشأن ملف النزوح ويجب حلّ مشكلة النازحين بطريقة شفافة وواضحة والمشكلة أكبر من لبنان”.

وتابع الدويهي: “نحن أمام حكومة عاجزة عن تقديم أيّ حلول للمشاكل التي يُعاني منها البلد ويجب الضغط على النظام السوري بشأن النازحين”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: