من المتوقع ان تبيع شركة تويوتا اليابانية ، المصنفة ثانية عالمياً بعد فولكس فاجن ، ما مجموعه 10٪ من السيارات العاملة على الكهرباء، و 80٪ من السيارات الهجينة (من بينها القابلة لإعادة الشحن) في أوروبا في عام 2025 ،
على ان يرتفع المبيع الى 50٪ من السيارات الكهربائية في أوروبا كلها عام 2030.
مات هاريسون ، الرئيس التنفيذي لشركة Toyota Europe ، اكّد أن السيارات الكهربائية ستلعب دورًا متزايدًا في الانتقال إلى سوق أوروبية خالية من الانبعاثات بحلول عام 2035 "، على النحو الذي أقره البرلمان الأوروبي. وتابع: "أعتقد أنه من السابق لأوانه ، وربما يكون خطرًا جدًا على البيئة وعملائنا ، أن نضع كل تقنيتنا الكهربائية في سلة واحدة ، سلة السيارات التي تعمل بالبطاريات".
اما لناحية التهجين لأصناف تويوتا ، بدءًا من يارس الصغيرة المصنوعة في فرنسا ، فيجب أن يعوض بالتالي عن ندرة السيارات الكهربائية ، التي يصعب إنتاجها، وترتفع تكلفتها بسبب ندرة الليثيوم.
في هذا الوقت سيتم تسويق الإصدار الخامس من طراز Prius ، الرائد عالميًا في المحركات الهجينة ، فقط في نسخة هجينة تعمل بالكهرباء في أوروبا ، في منتصف عام 2023.